تركيا تعلن عن تسهيلات كبيرة للحصول على جنسيتها للأجانب

القرار التركي الجديد يضع 4 شروط للحصول على الجنسية - أرشيف
الأربعاء 19 سبتمبر / أيلول 2018

خففت تركيا المعايير المالية والاستثمارية المطلوب توافرها لحصول الأجانب على الجنسية التركية، وذلك وفقاً لقواعد معدلة نشرتها الجريدة الرسمية اليوم الأربعاء.

وتقرر خفض كبير على المبالغ الدولارية أو بالعملات الأجنبية الأخرى ضمن معايير منح المواطَنة التركية. وأصبح حجم الاستثمار الرأسمالي الثابت الضروري 500 ألف دولار انخفاضاً من مليوني دولار وفق المعايير السابقة الموضوعة منتصف عام 2017، وحجم الودائع المصرفية 500 ألف دولار أيضاً بدلاً من ثلاثة ملايين.

أما الشرط الثالث للحصول على الجنسية فهو شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أميركي، بدل مليون دولار على الأقل سابقاً، وعدم بيعه لثلاث سنوات، وأخيراً توفير فرص عمل لـ50 مواطناً تركياً على الأقل، بدلاً من 100 مواطن.

وكان قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب السابق، قد دخل حيز التنفيذ، عقب نشره في الجريدة الرسمية، في 5 أيار/ مايو 2017.

ومهد "ياسين أقطاي" مستشار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في الأول من الشهر الجاري، إلى القرار الصادر اليوم، عندما قال إن الحكومة التركية تدرس مشروع قانون لمنح الجنسية التركية لمن يستثمر في تركيا 250 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: "الأفضلية لنا".. شركات روسية وإيرانية تريد "حصة الأسد" في إعمار سوريا

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات