تركيا تعلن عن مقتل جندي من قواتها في عملية "غصن الزيتون"

دبابة للقوات التركية عند الحدود مع سوريا - صورة أرشيفية
الثلاثاء 23 يناير / كانون الثاني 2018

أعلنت رئاسة الأركان التركية، مساء أمس الإثنين، وفاة جندي تركي جراء الاشتباكات الجارية ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا ضد ميليشيات كردية في مدينة عفرين بريف حلب شمال غرب سوريا، وأطلقت عليها اسم "غصن الزيتون".

وذكر بيان صادر عن الأركان، أن "قوات تابعة لها، خاضت اشتباكات مع مسلحي تنظيمي بي كا كا/ ب ي د- ي ب ك (ميليشيات كردية)، وداعش (تنظيم الدولة الإسلامية)، الإرهابيين جنوب شرق قرية غُل بابا في ولاية كليس جنوبي تركيا"، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وذكرت الوكالة أن بيان "رئاسة الأركان أشار أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جندي تركي، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى".

ويأتي الإعلان عن وفاة الجندي، مع دخول عملية "غصن الزيتون" يومها الرابع، والتي قالت أنقرة إنها شنتها بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وشددت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، على أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية"، مؤكدةً أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

اقرأ أيضاً: طهران تهاجم عملية "غصن الزيتون" عبر وسائل إعلامها.. كيف صوّرت للإيرانيين معركة عفرين؟

المصدر: 
الأناضول

تعليقات