تسيير الدورية السابعة المشتركة شرق الفرات.. وتفكيك 1400 قنبلة ولغماً بمنطقة "نبع السلام"

استكمال الدورية التركية الروسية السابعة شرق الفرات - الأناضول
سبت 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2019

استكمل الجيشان التركي والروسي، تسيير الدورية السابعة المشتركة شرق الفرات، فيما أعلن الجيش التركي تفكيك أكثر من 1400 قنبلة ولغماً بمنطقة "نبع السلام" شمال شرقي سورية.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن قوات البلدين استكملت الدورية السابعة بين مدينتي القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة، شمال شرقي البلاد، وفق ما هو مُخطط.

وأكد البيان، أنّ الدورية شارك فيها 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بدون طيار، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

وسُيّرت الدورية على عمق 10 كيلو متر من الحدود السورية التركية، وبمسافة 62 كيلو متر، بدعم جوي من قبل مروحيات عسكرية.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة، بموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بمدينة سوتشي.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تفكيك 988 قنبلة مصنوعة يدوياً، و442 لغماً في منطقة عملية "نبع السلام".

ويوم الخميس الماضي، جرى تسيير الدورية البرية السادسة، في منطقة الدرباسية، شمالي مدينة القامشلي السورية، رافقتها طائرات بدون طيار، حيث سارت في مناطق شرق الفرات بمساحة 45 كيلومتراً.

ونص الاتفاق على تسيير دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا وتركيا، شرق وغرب الفرات على عمق 10 كيلومترات، باستثناء مدينة القامشلي، منعاً للتصادم مع قوات الأسد المتواجدة هناك.

ولاقى تسيير الدوريات في الأيام الماضية، رفضاً شعبياً من الأهالي القاطنين في المدن الواقعة على الحدود السورية- التركية، وهو ما بدا في تسجيلات مصورة أظهرت إقدام مدنيين على رشق العربات الروسية والتركية بالحجارة وعلب الطلاء.

ويتزامن تسيير الدوريات التركية والروسية، مع مواجهات تشهدها الجبهات الجنوبية لمدينة رأس العين، بين فصائل "الجيش الوطني" من جهة و"قوات سوريا الديمقراطية" وقوات الأسد من جهة أخرى.

المصدر: 
السورية نت