"تنظيم الدولة" يستعيد السيطرة على أبرز معاقله بريف حماة من قوات النظام

عناصر من "تنظيم الدولة" - أرشيف
الاثنين 11 سبتمبر / أيلول 2017

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" من استعادة أبرز معاقله في ريف حماة الشرقي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

وأكدت صفحات إعلامية ومصادر مقربة من التنظيم، عن استعادة الأخير لبلدة عقيربات بريف حماة بعد أيام من إعلان النظام سيطرته عليها.

كما تمكن التنظيم من السيطرة على قرى الحانوتة ووادي العظام إضافة إلى المشيرفة شرق ناحية عقيربات.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن أعداد كبيرة من القتلى بين الطرفين سقطوا خلال المعارك في محيط البلدة والقرى المجاورة، مؤكدا أن "تنظيم الدولة استخدم العربات المفخخة والانتحاريين في عملية استعادة السيطرة على عقيربات".

وأضاف "المرصد" أنه "تم توثيق قتلى التنظيم بأكثر من 228 عناصر بينهم نحو 21 عنصراً فجروا أنفسهم بعربات مفخخة وأحزمة ناسفة، في حين ارتفع إلى 101 عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن قتلوا في القصف والاشتباكات منذ صباح يوم السبت الـ 3 من أيلول / سبتمبر الجاري وحتى اليوم الـ 11 من الشهر ذاته".

ونوه "المرصد" عن "احتفاظ عناصر تنظيم الدولة على جثث أو جرحى من عناصر القوات الروسية ممن قتلوا وأصيبوا في الريف الحموي الشرقي، حيث تبحث القوات الروسية عنهم".

وسبق أن أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لـ"تنظيم الدولة" عن "مقتل سبعة جنود روس خلال عمليات النظام مؤخرا في ريف حماة، حيث أظهرت صور قتلى قالت إنها تعود لعناصر من القوات الروسية".

و كانت قوات النظام تمكنت في الثالث من أيلول / سبتمبر الجاري من تثبيت سيطرتها على بلدة عقيربات بعد معارك عنيفة وقصف جوي وبري مكثفين على البلدة تسببا في مقتل العشرات من الطرفين.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات