"تنظيم الدولة" يهاجم مطار دير الزور شرقي سورية وأنباء عن مقتل العشرات

مطار دير الزور العسكري - أرشيف
الخميس 10 سبتمبر / أيلول 2015

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس إن العشرات من قوات النظام ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية " قتلوا في معارك على محيط مطار دير الزور العسكري شرق سورية.

وأفاد المرصد أن "تنظيم الدولة" بدأ باستهداف المطار بسيارتين مفخختين ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من قوات النظام المحاصرة داخله، وأضاف أن 18 عنصراً من قوات النظام على الأقل و23 مقاتلاً من "تنظيم الدولة" قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة هناك.

يشار أن "تنظيم الدولة" استطاع السيطرة على معظم محافظة دير الزور في شهر يوليو/تموز2014 ، باستثناء بعض الأحياء داخل المدينة والتي تقع تحت سيطرة قوات النظام بالإضافة إلى مطار دير الزور العسكري.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من سيطرة قوات المعارضة على مطار أبو الظهور العسكري في محافظة ادلب شمال سورية بعد حصار دام لأكثر من سنة، و أفادت مصادر محلية لـ"السورية نت" عن قتل وأسر العشرات من ضباط وجنود النظام داخله، والسيطرة على طائرات حربية وأسلحة ثقيلة ومدرعات كانت تستخدمها قوات النظام في قصف القرى والمدن القريبة من المطار.

وأشارت المصادر أن عدد الطائرات المتواجدة داخل المطار بلغت21 طائرة حربية من نوع "ميغ" و15 طائرة مروحية، ومدافع ميدانية عدد 4، بالإضافة إلى دبابة "تي 55" وعربة شيلكا مجنزرة وعدد كبير من الرشاشات المتوسطة والثقيلة وقواعد صاروخية من نوع " كورنيت" المضادة للدروع، وأضافت المصادر أنه من بين الأسلحة أيضاً سيارات نقل عسكرية ومستودعات صواريخ الكاتيوشا والمدافع الثقيلة وذخيرة متنوعة ثقيلة ومتوسطة.

اقرأ أيضاً: مصادر لـ"رويترز": قوات روسية تخوض القتال في سورية​

المصدر: 
السورية نت

تعليقات