تشمل السوريين.. جامعة سويدية تطلق منحة تعليمية

الجامعة ذكرت في بيان لها شروط الحصول على المنحة - أرشيف
الخميس 06 ديسمبر / كانون الأول 2018

أعلنت جامعة "يوتوبوري" السويدية عن منح دراسية للطلبة السوريين، وكذلك الى الطلبة الذين يدرسون في السويد من دول خارج الاتحاد الأوروبي، غير الحاصلين على تصريح الإقامة، وذلك مقابل رسوم مالية.

 وبحسب ما جاء في موقع "الكومبس"، أمس الأربعاء، فإن الجامعة ذكرت في بيان لها شروط الحصول على المنحة، ومن بينها أن يكون الشخص ملزماً بدفع الرسوم المالية.

كما اشترطت أن يكون حاملا للجنسية السورية، وقدم طلبه لدراسة برنامج الماجستير بدوام كامل في جامعة يوتوبوري بتاريخ أقصاه 15 كانون الثاني/ يناير 2019.

ومن الشروط وفق ما جاء في بيان الجامعة، أن يكون قد دفع رسوم التسجيل وقدرها 900 كرون سويدي، وقام بتوثيق مؤهلاته الدراسية قبل تاريخ 1 فبراير/ شباط 2019.

يذكر أن السويد ثالث أكبر دولة متلقية للاجئين خلال العام الجاري، والحصة الأكبر هم من اللاجئين السوريين وفقاً لتقرير لمصلحة الهجرة السويدية.

والجدير بالذكر أن شهادات التعليم السورية معترف بها في السويد، ففي عام 2014  فقط قدم 1689 لاجئ سوري طلباً لتعديل شهاداتهم في مجلس الجامعات والمعاهد “Univeristets- och högskolerådet UHR” وتمت المواففة على جميع هذه الشهادات، وهذا الرقم يعتبر الأعلى من بين جميع المجموعات التي قدمت طلباً لتعديل الشهادة في السويد.

وقد ارتفع عدد الطلبات لتعديل الشهادات بنسبة 55 بالمئة، ما تطلب من المجلس تعيين الكثير من الأشخاص لمتابعة هذه الأعمال.

اقرأ أيضاً: إطلاق سراح السباحة السورية المتهمة بـ"مساعدة لاجئين" مقابل كفالة مالية عالية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات