حركة الصادرات من الإمارات إلى سوريا تشهد قفزة خلال 2018

حركة الصادرات بين الإمارات وسوريا تشهد قفزة خلال عام 2018
الثلاثاء 05 فبراير / شباط 2019

شهدت حركة الصادرات من الإمارات إلى سوريا، قفزة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، حيث نمت بنسبة 267%،  بحسب تقرير لموقع "الاقتصادي" اليوم الثلاثاء،.

وسجلت وفقاً للمصدر 131.2 مليون درهم، ما يعادل 15.6 مليار ليرة سورية (على أساس متوسط سعر صرف الدرهم والبالغ 118.70 ليرة).

وكانت قد سجلت 35.7 مليون درهم فقط ما يعادل 4.23 مليار ليرة خلال أول 10 أشهر من 2017، استناداً للإحصاءات الصادرة عن "مركز الإحصاء  أبوظبي".

وسبق أن أكد "اتحاد المصدرين السوري" التابع لحكومة النظام، أن "المنتجات السورية وصلت العام الماضي إلى 107 دول، من بينها الإمارات، وبلغ عدد المواد الإجمالية المصدرة 750 مادة في مقدمتها زيت الزيتون والكمون واليانسون واللوز، والألبسة والمنظفات والأدوية والأحذية"

ومن المقرر تأسيس مركز لـ"الصادرت السورية" ومستودعات تخزين وشركة شحن في دولة الإمارات خلال أسابيع، بما يعزز تواجد المنتجات السورية ضمن أسواق الإمارات ودول أخرى، حسبما أكده رئيس اتحاد المصدرين، بنظام الأسد محمد السواح مؤخراً.

ونظم "اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات" بالتعاون مع "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" مؤخراً "ملتقى القطاع الخاص الإماراتي السوري"، وذلك لبحث إمكانية تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين رجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في نظام الأسد.

وتأتي الزيارة لمسؤولين موالين للأسد إلى الإمارات كأول نشاط اقتصادي بين البلدين، عقب إعادة افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد سنوات من إغلاقها.

اقرأ أيضا: "دفتر العائلة" كابوس يطارد من عاشوا بمناطق المعارضة.. كيف يستخدمه النظام للانتقام؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات