حكومة النظام ترفع التسهيلات عن الشاحنات السعودية في سوريا

معبر نصيب الحدودي بين سوريا والاردن - أرشيف
سبت 13 أبريل / نيسان 2019

قررت وزارة  النقل في حكومة بشار الأسد، اليوم السبت، إنهاء أي إعفاءات كانت تمنح للسيارات الشاحنة السعودية في أراضي البلاد.

وأنهى قرار وزير النقل علي حمود اعتبارا من اليوم السبت، العمل بقرار عام 2004  الذي منح إعفاءات للسيارات الشاحنة السعودية الفارغة والمحملة والداخلة والخارجة من أراضي البلاد، وكذلك العابرة (ترانزيت)، من كافة الضرائب والرسوم.

وتمتلك العديد من الشركات السورية ومواطنين سوريين شاحنات تحمل لوحة سعودية، تَستثمر في مجال النقل بين بلدان عربية بينها سوريا.

وفي نهاية أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، انطلقت أولى الشاحنات المحملة بالبضائع من سوريا وجهتها السعودية عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

يذكر أن معبر (نصيب - جابر) أُغلق في أبريل/ نيسان 2015 بعد تدهور الوضع الأمني في المنطقة الحدودية التي يقع ضمنها المعبر، قبل أن يعاد فتحه منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي من العام الماضي.

اقرأ أيضا: طائرات إسرائيلية تستهدف موقعاً عسكرياً قرب حماة والنظام يعلن عن جرحى

المصدر: 
السورية نت

تعليقات