حكومة النظام توافق على تنفيذ محطتي كهرباء بقيمة 18 مليون يورو

حكومة النظام توافق على تنفيذ محطتي كهرباء بقيمة 18 مليون يورو
الثلاثاء 11 أبريل / نيسان 2017

كشف وزير الكهرباء في حكومة نظام الأسد محمد زهير خربوطلي، عن "موافقة الحكومة تنفيذ محطتي تحويل كهرباء في منطقة العدوي بقيمة 11.4 مليون يورو، والثانية في منطقة إبن النفيس بقيمة 7 مليون يورو".

وتهدف هذه الخطوة وفقاً للنظام، إلى "تحسين واقع التغذية الكهربائية ورفع وثوقية الشبكة، والتخفيف من الفاقد الكهربائي، بشكل ينعكس إيجاباً على واقع عمل المنظومة الكهربائية".

وأضاف خربوطلي أن "الوزارة تعمل على تبديل العدادات بشكل مستمر، ومراقبة استجرار كبار المشتركين في المنشآت الصناعية والتجارية، وتطبيق القراءة الآلية لعدادات المشتركين بإشراك عمال الطوارئ".

وأعلن "الوزير" عن "وضع آلية جديدة لضبط حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية، مبيناً أن الجباية تسهم في تأمين مادة الفيول لتطوير الواقع الاقتصادي لقطاع الكهرباء".

يذكر أن" وزارة الكهرباء"  استكملت في 23 يناير/ كانون الثاني توسيع محطة دير علي باستطاعة 750 ميغاوات بالتعاون مع الشركة الألمانية.

يشار أن الواقع الكهربائي، يعاني من مشكلات عدة ساهمت في قطعها عن معظم المناطق السورية، حيث يعيش السكان في العاصمة دمشق وسط انقطاع طويل للتيار الكهربائي، فمقابل كل ساعة كهرباء، يعيشون 5 ساعات بدونها، لتصل ساعات التقنين في بعض المناطق إلى 20 ساعة يومياً.

اقرأ أيضاً: ضغط دولي على روسيا للتخلي عن الأسد.. تيلرسون في موسكو.. والدول السبع تجتمع لفرض عزلة على النظام

المصدر: 
الاقتصادي - السورية نت

تعليقات