حول الأخبار عن مقتل "البغدادي".."لافروف" لا يملك معلومات قطعية والكرملين يحجم عن التعليق

سيرغي لافروف ـ أرشيف
الجمعة 16 يونيو / حزيران 2017

أفاد وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، أن بلاده لا تمتلك معلومات قطعية، حول مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، أبو بكر البغدادي من عدمه، في غارة جوية روسية.

وأوضح "لافروف" في مؤتمر صحفي بالعاصمة موسكو، اليوم، أن الأنباء التي تتحدث عن مقتل زعماء المنظمات الإرهابية تثير دوماً ضجة إعلامية كبيرة. واستدرك أن التجارب أثبتت أن "مثل هذه التنظيمات الإرهابية لديها القدرة على استجماع نفسها واستئناف القتال مجدداً".

بينما أحجم متحدث باسم الكرملين عن التعقيب على بيان لوزارة الدفاع الروسية أفاد بأن إحدى ضرباتها الجوية ربما أسفرت عن مقتل زعيم "تنظيم الدولة".

وأحال المتحدث "ديمتري بيسكوف" الأسئلة بشأن البغدادي إلى وزارة الدفاع. وقال أيضاً إن الرئيس "فلاديمير بوتين" يتلقى تقارير من الوزارة بشكل منتظم.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها بصدد التحقق من مقتل البغدادي، في مدينة الرقة السورية، إثر ضربة جوية في 28 مايو/ أيار الماضي، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم إن الإدارة الأمريكية لا تستطيع تقديم أي معلومات عن تقرير نقل عن وزارة الدفاع الروسية أن زعيم "تنظيم الدولة" أبو بكر البغدادي ربما قتل في ضربة جوية قرب مدينة الرقة السورية الشهر الماضي.

ولا يوجد تأكيد لمقتل البغدادي من مصدر مستقل. وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة" إنه لا يستطيع تأكيد مقتله بينما قال عدة مسؤولين عراقيين إنهم متشككون في التقرير.

اقرأ أيضاً: حصيلة جديدة لقتلى برج لندن.. والعدد مرشح للارتفاع

المصدر: 
الأناضول - رويترز ـ السورية نت

تعليقات