رسوم تتجاوز 4500 دولار.. ورقة تكشف حجم الضرائب التي تفرضها ميليشيا "PYD"على البضائع المتجهة لمناطق المعارضة

ورقة تظهر حجم الضرائب التي تفرضها ميليشيا "PYD"على البضائع المتجهة لمناطق المعارضة
سبت 12 أغسطس / آب 2017

حصلت "السورية نت" على ورقة تحت مسمى "اللائحة الجمركية الخاصة بالعبور فقط" تظهر الرسوم التي تفرضها ميليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" الكردي في منطقة عفرين على البضائع المتجهة إلى مناطق سيطرة المعارضة بمحافظة إدلب.

وتوضح الورقة مبالغ كبيرة تفرضها الميليشيا على السيارات والشاحنات المحملة بالبضائع والتي وصلت حتى 4560 دولار أمريكي للسيارت الشحن الكبيرة "قاطرة مقطورة" والمحملة بالأدوات الألكترونية.

ولم تقتصر الرسوم فقط على الأدوات الإلكترونية، بل على جميع البضائع من مواد غذائية وألبسة إلى الأدوات المنزلية والمنظفات.

وتنعكس سلبا ممارسات ميليشيا "PYD" في فرض الرسوم على أسعار البضائع والتي بدورها تحمل أعباء جديدة على المدنيين في محافظة إدلب وأجزاء من ريفي حلب وحماة.

وفي سياق متصل أكد أحد سائقي تجار النفط من مناطق عفرين باتجاه محافظة إدلب لـ"السورية نت" أن حواجز الميليشيا تفرض على كل برميل مازوت (مايقارب 200 ليتر) مبلغ 30 دولار أمريكي، الأمر الذي يجبرنا على رفع سعر البرميل 17 ألف ليرة سورية".

ويضيف المصدر لـ"السورية نت" أنه "بعد القرار الأخير للحكومة التركية فيما يخص تقييد البضائع من معبر باب الهوى الحدودي سيجبر التجار إلى تحويل بضائعهم عبر معبر باب السلامة ما يمنح الميليشيا دورا كبير في التحكم بدخول البضائع إلى مناطق المعارضة بإدلب وفرض رسوم جمركية عليها، ما يساهم برفع أسعارها على المستهلك بشكل كبير".

وتسيطر ميليشيا "PYD" الكردية على منطقة الحسكة وعين العرب وعفرين وقرى بريف حلب الشمالي، بالإضافة لسيطرتها على الطريق بين معبر باب السلامة ومناطق سيطرة المعارضة في بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي وهو الطريق الوحيد أمام التجار للوصول إلى مناطق المعارضة.

اقرأ أيضا: دموع السوريين تنهمر حزناً وغضباً.. منقذ الطفلة "أبو كفاح" شهيداً بعد اغتياله ورفاقه بسرمين اليوم

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات