رفع علم "حزب الله" على تمثال الحريري.. اشتباكات بين أنصار الجانبين والجيش يتدخل (فيديو)

رفع علم حزب الله على تمثال الحريري في بيروت
الثلاثاء 08 مايو / أيار 2018

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الإثنين، أعمال شغب من أنصار "حزب الله" المدعوم من إيران، استدعت تدخل الجيش لضبط الأمن، غداة إجراء أول انتخابات برلمانية من 9 سنوات.

وانتشرت مقاطع فيديو نشرها لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت أنصاراً لـ"حزب الله" وهم يرفعون علم الحزب على تمثال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري، في منطقة السان جورج، فيما أظهرت مقاطع فيديو أخرى اشتباكات بين أنصار الحزب، وأنصار "تيار المستقبل" الذي يقوده سعد الحريري.

وأظهرت نتائج أولية، إحراز تحالف "حزب الله" و"حركة أمل" (الشيعيين) تقدمًا كبيرًا، على حساب تياري "الوطني الحر"، الذي ينتمي إليه رئيس البلاد، ميشال عون (مسيحي)، و"المستقبل"، بقيادة الحريري (سُني).

واتصل الحريري بكل من قائد الجيش، العماد جوزف عون، والمدير العام لقوى الأمن الداخلي، اللواء عماد عثمان، وطلب منهما "معالجة الفلتان في بيروت، واتخاذ التدابير اللازمة بأقصى سرعة ممكنة، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة".

وقام الجيش اللبناني بتسيير دوريات، وإقامة حواجز في مختلف شوارع بيروت، للحفاظ على الأمن.

ومن جهته، استنكر رئيس مجلس النواب (البرلمان)، نبيه بري، "الممارسات المسيئة، التي قامت بها بعض المواكب السيارة، التي جابت شوارع بيروت، وطالت رموزًا ومقرات ومقامات نحترمها ونجلها".

وأضاف بري، زعيم "حركة أمل": "ندين بأشد عبارات الإدانة كل المظاهر المقيتة التي حدثت في بعض شوارع العاصمة، وأساء فيها بعض الموتورين لحركة أمل وحزب الله ولإنجازاتهما".

وشدد على أن "هذه التصرفات اللامسؤولة لا تعبر عن سلوكيات وأدبيات وأخلاق أبناء الإمام الصدر وحزب الله، وهي ممارسات مدانة بكل المقاييس"، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: حلفاء "حزب الله"يحققون مكاسب كبيرة في انتخابات لبنان.. ونصرالله يعتبرها "انتصارا للمقاومة"

المصدر: 
السورية نت - الأناضول

تعليقات