رواية "مئة عام من العزلة" التي اجتاحت العالم ستتحول إلى مسلسل على "نتفلكس"

لأول مرة ستتحول رواية مئة عام من العزلة إلى مسلسل على نتفلكس
الخميس 07 مارس / آذار 2019

أعلنت شركة "Netflix"، أنها حصلت على حقوق تطوير رواية غابرييل غارسيا ماركيز، "مائة عام من العزلة"، بعد أكثر من 50 عامًا من نشرها.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكييف الرواية مع الشاشة، والتي ستعرض باللغة الإسبانية، وسيكون ابنا ماركيز منتجين منفذين للمسلسل الذي سيجري تصويره في كولومبيا مسقط رأس الكاتب الراحل.

وقالا ابنا ماركيز في بيانٍ إن الروائي الحائز على جائزة نوبل، الذي توفي عام 2014 عارض لسنوات بيع حقوق الرواية، وأضافا أن الوقت لن يكون أفضل من الآن لجذب مشاهدة عالمية استثنائية توفرها "نتفليكس" للمسلسل.

وقال رودريجو غارسيا، إن والده تلقى العديد من العروض على مر السنين لتصوير الرواية التي نُشرت عام 1967، ولكن كان والده يشعر بالقلق من أن "مائة عام من العزلة" لن تترجم بشكل جيد أو مناسب في فيلم واحد (أو حتى اثنين).

وكان غارسيا ماركيز ملتزمًا أيضًا بأن تـُروى القصة باللغة الإسبانية، لذلك رفض العديد من العروض.

كما قال غارسيا عن قرار عائلته حول بيع حقوق تطوير الرواية: "خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية ، نما مستوى ومكانة وسلسلة السلسلة والمسلسلات المحدودة إلى حد كبير، وكان Netflix من أوائل الذين أثبتوا أن الناس أكثر استعدادًا من أي وقت مضى لرؤية سلسلة يتم إنتاجها بلغات أجنبية مع الترجمة"، وفقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" وترجمته "السورية نت".

وقال فرانسيسكو راموس نائب الرئيس في شركة "نتفلكس" باللغة الإسبانية، إن الشركة حاولت من قبل أن تحصل على حقوق الرواية لكن قوبلت بالمقاومة. وأشار إلى نجاح سلسلة مسلسل "Narcos" وأفلام مثل "روما"، والتي فازت مؤخراً بجائزة أوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية، والتي أظهرت "يمكننا تقديم محتوى باللغة الإسبانية للعالم".

وتعتبر رواية "مائة عام من العزلة" تحفة من أدب أمريكا اللاتينية، مما جعل غارسيا ماركيز يعرف باسم "ازدهار أمريكا اللاتينية" في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ومنذ نشر الرواية بيع ما يقدر بخمسين مليون نسخة منها، فضلاً عن ترجمتها إلى 46 لغة.

اقرأ أيضاً: ولاية ألمانية تخفف قيود حصول طالبي اللجوء على فرصة تدريب مهني

المصدر: 
رويترز - السورية نت