روسيا تمنع فيلماً هوليودياً يحاكي انقلاباً في الكرملين.. فيديو

روسيا تمنع عرض فيلم الصياد القاتل
الأحد 04 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

قررت السلطات الروسية وقف عرض فيلم في البلاد من إنتاج هوليوود ويتناول قصة خيالية عن جنود أمريكيين ينقذون رئيسا روسيا من انقلاب في الكرملين، ملقية باللوم على البيروقراطية وليس الرقابة في القرار.

وكان من المقرر أن يعرض فيلم الإثارة "الصياد القاتل" (هانتر كيلر) في دور السينما في روسيا في أول نوفمبر/ تشرين الثاني ولكن تم إلغاء ذلك مما دفع منتقدي الكرملين إلى القول بأن الرقابة منعت عرضه لأن قصته تقوض صورة الرجل القوي للرئيس فلاديمير بوتين.

وكانت روسيا قد حظرت العام الماضي عرض فيلم الكوميديا السوداء "موت ستالين"(ذا ديث أوف ستالين) بعد أن قال مسؤولون إن تصوير وجود صراع داخل الكرملين في أعقاب وفاة الزعيم السوفيتي ينم عن عدم احترام لضحايا حملات تطهير ستالين.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن وزارة الثقافة قولها إن "هانتر كيلر"لم يحصل على موافقة لأنه لم يتم تقديم نسخة من الفيلم لأرشيف الأفلام الروسي في وقت مناسب.

 وتجري أحداث الفيلم حول وجود غواصة أمريكية في المحيط المتجمد الشمالي، وخلال قيام الغواصين بأداء مهمتهم أدركوا أن وزير الدفاع الروسي يخطط للانقلاب على رئيس بلاده، وفي حال نجح الانقلاب سيتم تدمير النظام العالمي وسيؤدي إلى حرب واسعة النطاق، لهذا السبب ولمنع ذلك قرر فريق الغواصين إجراء عملية لإنقاذ الرئيس الروسي

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات