روسيا تُعلن مقتل خمسة من موظفي "الوكالة الذرية" في انفجار بموقع تجارب عسكرية

شركة "روساتوم" الروسية - (انترنت)
سبت 10 أغسطس / آب 2019

أعلنت وسائل إعلام روسية، مقتل خمسة من موظفي "الوكالة الذرية" الروسية، في انفجار وقع الخميس، في موقع للتجارب العسكرية في شمال البلاد.

ونقل موقع "CNN" الأمريكي عن شركة "روساتوم" الحكومية، والتي تشرف على جميع المشروعات النووية في روسيا، قولها في بيان نشر، اليوم السبت: "قتل خمسة من موظفي شركة روساتوم أثناء اختبار نظام الدفع النفاث السائل، وأصيب ثلاثة من زملائنا بحروق متفاوتة الشدة".

 وأضافت الوكالة: "حدثت المأساة خلال الأعمال المتعلقة بالدعم الهندسي والتقني للمصادر النظيرية في نظام الدفع السائل".

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية، إن شخصين لقيا حتفهما أثناء اختبار ما، أطلق عليه "نظام الدفع النفاث السائل"، وأنه لم يتم إطلاق أي مواد خطيرة في الجو.

وبحسب "CNN" فإن السلطات المحلية في سيفيرودفينسك، أصدرت بيانًا، الخميس، تم حذفه فيما بعد، قالت فيه إنها سجلت ارتفاعاً إشعاعياً، وأضافت "في الساعة 11:50 يوم 8 أغسطس/ آب، سجلت أجهزة الاستشعار في سيفيرودفينسك زيادة قصيرة الأجل في خلفية الإشعاع".

وقال متحدث باسم إدارة سيفيرودفينسك لـ RBC، وهي صحيفة أعمال روسية مرموقة، إن البيان قد تمت إزالته من الموقع الإلكتروني "حتى يتم التعامل مع الموقف من قبل وزارة الدفاع".

ويعد الانفجار الذي وقع بالقرب من سفيرودفينسك، أحد الحوادث الثلاثة التي وقعت في روسيا هذا الأسبوع، حيث هز انفجاران مستودع الذخيرة في منطقة كراسنويارسك ما أسفر عن إصابة العشرات.

ويوم أمس الجمعة، أصيب عشرة أشخاص بجروح متفاوتة، نتيجة انفجارين جديدين وقعا بمستودع للذخيرة في إقليم كراسنويارسك في سيبيريا وسط روسيا، وفق موقع "روسيا اليوم".

ووقع الانفجاران على أطراف قرية كامينكا بضواحي مدينة أتشينسك، حيث يقع هناك أحد مستودعات الذخيرة الخاصة بالجيش الروسي، وبحسب المعلومات الأخيرة، فقد أسفرت سلسلة الانفجارات الأولى عن مقتل شخص وإصابة 13 آخرين وإجلاء أكثر من 16 ألف شخص من المنطقة المحيطة بمكان الحادث.

المصدر: 
السورية نت