روسيا: لدينا درجة عالية من الثقة بأن البغدادي لقي حتفه

زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي - أرشيف
الخميس 22 يونيو / حزيران 2017

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية في روسيا قولها، اليوم الخميس، إن "هناك درجة عالية من الثقة في أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي لقي مصرعه".

ومن جانبها، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن نائب وزير الخارجي الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قوله: "وفقا لمعلومات وزارة الدفاع الروسية، باحتمال كبير يمكننا التحدث أن زعيم داعش، البغدادي تم القضاء عليه".

وأوضح أنه تم "القضاء على البغدادي بضربة من القوات الفضائية الجوية الروسية لمقر قيادة المسلحين في الضواحي الجنوبية لمدينة الرقة في أواخر مايو/أيار من هذا العام". ومضى قائلا إنه "يجري حالياً التحقق من هذه المعلومات من خلال قنوات مختلفة".

وفي الأسبوع الماضي قالت موسكو إن قواتها ربما قتلت زعيم التنظيم، لكن واشنطن قالت إنه ليس لديها ما يثبت هذا بينما عبر مسؤولون غربيون وعراقيون عن تشككهم من الرواية الروسية.

وأمس الأربعاء، قال بيان للجيش العراقي إن "تنظيم الدولة" "فجر" مسجد النوري الكبير ومنارته الحدباء الشهيرة في الموصل، مع اقتراب القوات العراقية الساعية لطرد التنظيم من المدينة من موقع المسجد، لكن وكالة أعماق للأنباء المرتبطة بالتنظيم قالت إن طائرات أمريكية هي التي دمرت المسجد.

وكان زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" أعلن من منبر المسجد ما أسماها "دولة الخلافة" في مناطق شاسعة بالعراق وسوريا قبل ثلاثة أعوام. ونصب البغدادي نفسه "خليفة للمسلمين" من المسجد في الرابع من يوليو تموز 2014 بعدما اجتاح التنظيم مناطق من العراق وسوريا. ورفرف العلم الأسود للتنظيم على منارته المائلة منذ يونيو حزيران 2014.

اقرأ أيضاً: "حزب الله" يخسر قيادياً بارزاً في صفوفه بسوريا.. كمين ينهي حياته مع مجموعته

 

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات