"سوريا الديمقراطية" تتقدم على حساب "تنظيم الدولة" وتسيطر على 3 أحياء في الطبقة

مقاتلون من وحدات حماية الشعب الكردية - أرشيف
الجمعة 28 أبريل / نيسان 2017

قالت قوات "سوريا الديمقراطية" التي تقاتل تنظيم "الدولة الإسلامية" في بيان "إنها انتزعت السيطرة على عدة أحياء من قبضة التنظيم في مدينة الطبقة، اليوم الجمعة في إطار حملتها لطرد التنظيم من معقله في مدينة الرقة".

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة حملة متعددة المراحل ضد التنظيم في نوفمبر/ تشرين الثاني لكنها تباطأت في الأسابيع الأخيرة.

وتطوق قوات "سوريا الديمقراطية" مدينة الطبقة بعد أن عزلتها في أواخر مارس / آذار عن أراض يسيطر عليها "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق.

وأضافت "سوريا الديمقراطية" في بيانها أنها "توغلت في المدينة وسيطرت على حي النبابلة وحي الزهراء جنوبي الطبقة بعد أن انتزعت حي الوهب إلى الجنوب أمس الخميس".

وتعد ميليشيا "حماية الشعب الكردية" العمود الفقري لقوات "سوريا الديمقراطية" وتشارك في الهجوم على الطبقة والرقة، وتتهمها مصادر حقوقية بارتكاب انتهاكات تطال مدنيين عرب وتركمان في الأراضي التي تتقدم عليها في سوريا.

وفي سياق آخر، قال الجيش التركي إن أحد مواقعه في بلدة جيلان بينار بجنوب شرق البلاد على الحدود مع سوريا تعرض لهجوم صاروخي في وقت مبكر اليوم الجمعة من أراض سورية تحت سيطرة وحدات "حماية الشعب الكردية".

وذكر الجيش أنه رد على الهجوم بالمثل وقتل 11 من أفراد "وحدات حماية الشعب".

وتعرضت مواقع الجيش في منطقة الحدود مع سوريا لنيران كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافا لميليشيا"حزب العمال الكردستاني" في منطقة سنجار العراقية وفي شمال شرق سوريا.

اقرأ أيضاً: "إردوغان": يجب طرد وحدات حماية الشعب الكردية من شمال سوريا

المصدر: 
رويترز - السورية نت

تعليقات