"شويغو": القوات الجوية الروسية نفذت المهمة الموكلة إليها في سوريا

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
الثلاثاء 10 يناير / كانون الثاني 2017

أعلن وزير الدفاع الروسي، "سيرغي شويغو" أن "القوات الجوية الروسية قد نفذت المهمة التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمامها في سوريا".

وقال "شويغو" اليوم الثلاثاء، نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحن نفذنا المهمة الرئيسية، التي وضعها القائد الأعلى في العام الماضي أمامنا، بغض النظر عن مدى صعوبتها وتعقيدها". وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن "أداء التحالف الدولي في سوريا لم يكن بدرجة الصفر فقط، بل كان سلبياً، وأن القوات الروسية لم تر منه دعما في الحرب على الإرهاب".

وسبق أن أعلنت رئاسة الأركان العامة الروسية، الجمعة الماضية، سحب حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"، وطراد "بطرس الأكبر" ومجموعة السفن المرافقة لهما من منطقة تمركزهما قبالة الساحل السوري.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية (رسمية)، إلى أن تقليص القوات الروسية العاملة في سوريا، يأتي تنفيذاً لأوامر صدرت عن الرئيس "فلاديمير بوتين"، القائد العام الأعلى للقوات المسلحة الروسية.

وفي إجمال لما أنجزه الطيران الحربي البحري الروسي خلال مهمته في سوريا، أشار الجنرال "فاليري غيراسيموف" رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية إلى "أن الطيارين الروس نفذوا 420 طلعة قتالية منها 117 طلعة ليلية ودمروا 1252 موقعاً هناك".

وأضاف: "لقد شملت الضربات التي نفذها طيراننا البحري مواقع البنى التحتية للمسلحين وتجمعاتهم وأسلحتهم ومعداتهم، إضافة إلى نقاطهم النارية ومصادر إمدادهم".

وتسببت الضربات الجوية الروسية، إلى استشهاد وإصابة آلاف المدنيين في مناطق سيطرة المعارضة السورية، كما مكنت نظام الأسد والميليشيات الإرهابية الموالية له، من استعادة السيطرة على مناطق مهمة من المعارضة، كان آخرها مدينة حلب.
اقرأ أيضاً: تصعيد هو الأكبر على وادي بردى منذ بداية الحملة العسكرية.. وروسيا تدعم هجوم الأسد و"حزب الله" على المنطقة​

المصدر: 
سبوتنيك - السورية نت

تعليقات