"شيخ الكرامة" تحذر النظام من تجنيد أبناء السويداء بالإجبار: نعلم ما تخطط له المخابرات

مقاتلون من قوات شيخ الكرامة في السويداء
سبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018

قالت قوات "شيخ الكرامة" في السويداء، إنها على علم بوجود نية لدى أجهزة مخابرات نظام بشار الأسد، لتنفيذ عمليات تصفيات لعناصر منها، نافية أن تكون قد قبلت بـ"تسوية أوضاعها" مع النظام، وحذرت في ذات الوقت من عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها قوات الأسد.

وأصدرت قوات "شيخ الكرامة" بياناً مساء أمس الجمعة، قالت فيه إن لديها "معلومات مؤكدة عن نية المخابرات القيام باعتقالات وتصفيات، تمهيداً لنشر حواجز واعتقال المطلوبين للخدمة".

ونفت القوات تسوية أوضاع عناصرها وانضمامهم لجهات وصفتها بالمشبوهة، وقالت إن "هذه الادعاءات عارية عن الصحة، نحن لم ولن نقوم بهذه العملية لأننا لسنا إرهابيبن، بل نحن وطنيون قوميون عروبيون إنسانيون ونحن أصحاب الأرض والحق".

وجددت القوات رفضها لحملات التجنيد الإجباري التي تنفذها قوات نظام الأسد ضد شباب محافظة السويداء، وقالت في بيانها: "نحن لم ولن نمنع من يريد الالتحاق بالخدمة من تلقاء نفسه من الذهاب، ولكن أي اعتقال بالقوة لزج الشبان في محرقة السياسة مرفوض ودونه دمائنا.

وأعلنت أنها رفعت الجاهزية التامة "لجميع المجموعات التي تندرج تحت تشكيل فصيل قوات شيخ الكرامة وذلك لدرع أي عملية استفزازية من محاولات سوق إجباري للخدمة أو اعتقالات تعسفية"، واعتبرت أن الأرض السورية أصبحت مسرحاً للقوى الأجنبية، وضحايا الحرب هم من السوريين فقط، مؤكداً أن قوات "شيخ الكرامة" خارج هذه الصراعات السياسية.

وأكد البيان أن "أهالي محافظة السويداء لم يكونوا يوماً طالبي مناصب أو امتيازات سياسية، ولم يعتدوا على أي جهة، لكن كرامتهم هي أغلى ما يملكون"، وحذر البيان من محاولة المساس بكرامة المحافظة ومن مغبة التضييق على أبناء الجبل.

من جانبه تحدث موقع "السويداء 24" عن انتشار شائعات في الآونة الأخيرة في محافظة السويداء، عن نية الأجهزة الأمنية اتخاذ إجراءات جديدة داخل المحافظة، وسط معلومات متضاربة عن أهدافها بين من يشيع أنها لضبط الوضع الأمني والقبض على جميع المطلوبين من ضمنهم المتخلفين عن الخدمة.

وتعتبر قوات "شيخ الكرامة" من الفصائل المحلية العسكرية في السويداء، وينتشر عناصرها في مناطق متفرقة من المحافظة، وهو تشكيل مناصر للشيخ "وحيد البلعوس" الذي اُغتيل في العام 2015، إلا أنه منفصل عن حركة "رجال الكرامة".

اقرأ أيضاً: لا مرور بدون دفع المال.. حواجز ميليشيات النظام بحلب تشارك الأهالي رزقهم بالإجبار

المصدر: 
السورية نت