صحيفة: اختفاء مواطنين أردنيين داخل سوريا

عناصر من قوات النظام داخل معبر نصيب - أرشيف
الأربعاء 07 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

اختفى مواطنان أردنيان في سوريا بعد دخولهما عبر معبر نصيب الحدودي، بحسب ما أفادت صحيفة "الرأي" الأردنية اليوم الأربعاء.

ونقلت الصحيفة عن عائلتي المواطنين، أن الشابين علي إبراهيم منصور البشابشة وعمر عبد الكريم العواقلة، دخلا الأراضي السوري منذ أكثر من أسبوعين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتصال قطع مع الشابين، دون معرفة ما إذا كانوا معتقلين أم لا، مؤكدة أن الحكومة الأردنية ستتابع قضية اختفائهم من خلال وزارة الخارجية مع نظام بشار الأسد.

ويأتي ذلك بعد اعتقال النظام للمواطن الأردني يوسف سليمان العقرباوي والذ دخل من معبر نصيب الحدودي بشكل نظامي، بحسب بيان لوزارة الخارجية الأردنية، الاثنين الماضي.

وتحدثت العقرباوي التي كانت برفقته تفاصيل اعتقال ولدها الخميس الماضي من قبل عناصر النظام.

وأكدت السيدة أنه "عند تخطيهم الحدود الأردنية باتجاه سوريا ودخولهم معبر نصيب تم استجواب ابنها واعتقاله أمام عينها دون أي سبب"، مشيرة إلى أنها سعت جاهدة بكل الوسائل لمعرفة سبب اعتقاله لكن دون جدوى.

وأعيد افتتاح معبر نصيب - جابر  في 15 أكتور/ تشرين الأول الماضي، وتجاوز عدد الأردنيين المغادرين إلى سوري عبر المعبر 20917 شخصا، منذ إعادة فتحه.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضا: بعد ساعات من اعتقاله.. النظام يقتل قيادي سابق في المعارضة بدرعا تحت التعذيب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات