صحيفة: الكويت تبدأ ترحيل 85 سوريا مخالفا إلى بلدهم

الكويت تبدأ ترحيل 85 سوريا مخالفا إلى بلادهم- أرشيف
سبت 23 يونيو / حزيران 2018

أفاد مصدر في وزارة الداخلية الكويتية عن بدء بتنفيذ قرارات لجنة الإبعاد القاضية بترحيل المقيمين السوريين واليمنيين المخالفين لقوانين البلاد.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية نقلا عن مصدر مطلع، اليوم السبت  قالت إن "حوالي 85 مقيما سوريا سيتم تنفيذ الإبعاد الإداري في حقهم للمصلحة العامة".

وأكد المصدر للصحيفة أن "جميع مخالفي الإقامة في حال لم يتم التمديد لهم، خصوصاً السوريين واليمنيين منهم، سيتم إبعادهم فوراً إلى بلدانهم، خصوصاً أن هناك رحلات جوية حالياً مباشرة إلى سوريا".

وأضاف أنه "في حال التمديد للمخالف لمدة شهر فسوف يتم إخراجه من الحجز بكفالة مواطن كويتي لكي يعدل وضعه وفق إقامة سارية المفعول، أو أن يبحث عن كفيل آخر، في حين يجري حالياً إبعاد الوافدين الموجودين في سجن طلحة إلى بلدانهم بعد تعذر حصولهم على كفيل".

وأشار المصدر للصحيفة أنه "وفق قرار وزير الداخلية في نوفمبر/ تشرين الأول الماضي، تم إخلاء سبيل جميع السوريين الموجودين في سجن طلحة، إلا إنه تم إخلاء سبيلهم وتمديد إقاماتهم لتعديل أوضاعهم" وادعى أن " لا أحد منهم التزم بوضع إقامة سوى ما يقارب 10، أما الباقون فقد تواروا عن الأنظار ولم يلتزموا بالتعهد، فصدر قرار ضد كفلائهم الكويتيين بمنع الكفالات عنهم لمدة سنة".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قررت، في 13 حزيران الحالي، أن السوريين واليمنيين المقيمين على أراضيها سيُرحّلون إلى بلادهم في حال مخالفتهم للقوانين وإرتكابهم للجرائم، حيث استثنوا سابقا من أي قرارات ترحيل للوافدين في الكويت، على اعتبار أن الأوضاع الأمنية في سوريا تشهد حروبًا.

ويتخوف السوريون المقيمون خارج البلاد من العودة إلى سوريا، نظرا لتعرضهم للملاحقة والاعتقال من قبل نظام بشار الأسد.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تطالب بوقف الهجوم على جنوب سوريا.. وأمريكا تحمل روسيا مسؤولية التصعيد

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات