صحيفة: بشار الأسد يرغب بزيارة كوريا الشمالية

بشار الأسد وكيم جونغ ـ أرشيف
الأحد 03 يونيو / حزيران 2018

ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية أن رأس النظام في سوريا بشار الأسد أعرب عن رغبته بزيارة كوريا الشمالية ولقاء زعيمها "كيم جونغ أون".

وكتبت صحيفة "نودون سينمون" الكورية الشمالية، اليوم، أن هذا التصريح أدلى به بشار الأسد أثناء مراسم تقديم أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق.

وأضافت: "أعلن (الأسد) أن أسس علاقات الصداقة بين البلدين، تم وضعها من قبل الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، مشيرة إلى نيته زيارة كوريا الشمالية لاحقاً، وعقد لقاء (مع كيم جونغ أون)".

كما عبر الأسد وفق الصحيفة عن ثقته بنجاح عملية توحيد الكوريتين.

ونقلت الصحيفة عن الأسد أيضاً أن "الحكومة السورية ستواصل دعم سياسة وإجراءات سلطات كوريا الشمالية بالكامل، وستوسع وستعمق علاقات الصداقة مع كوريا الشمالية"

وكان الأسد قد قبل يوم الأربعاء الماضي أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق.

وأفادت وكالة إعلام النظام "سانا" حينها بأن الأسد قبل أوراق اعتماد "مون جونغ نام" سفيراً لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الشمالية) لدى دمشق.

الجدير بالذكر أن تقارير من الأمم المتحدة أفادت أن كوريا الشمالية أرسلت أسلحة إلى نظام الأسد بسوريا.

وذكر مراقبون من الأمم المتحدة في تقرير صدر في فبراير/ شباط الماضي أنهم حققوا في تعاون قائم في مجال الصواريخ الباليستية بما يشمل أكثر من 40 شحنة لم يتم الإبلاغ عنها من كوريا الشمالية بين عامي 2012 و2017 إلى مركز الدراسات والأبحاث العلمية السوري التابع لحكومة نظام بشار الأسد والذي يشرف على برنامج الأسلحة الكيماوية في البلاد.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية: 24 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً يدخنون سجائر

المصدر: 
نوفوستي ـ السورية نت

تعليقات