صفحات موالية للنظام تنعى ضابطاً كبيراً من قوات الأسد قُتل في حرستا اليوم

وليد خواشقي ـ أرشيف
الثلاثاء 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

تناقلت صفحات موالية لنظام الأسد على "فيس بوك" اليوم نبأ مقتل ضابط كبير من قوات النظام في حرستا اليوم.

وذكرت تلك الصفحات ومن بينها "جريدة القرداحة" و"أخبار اللاذقية" أن العماد شرف، وليد خواشقي نائب رئيس إدارة المركبات في حرستا قتل اليوم مع عدد من العناصر خلال المواجهات العسكرية التي تدور في محيط إدارة المركبات في مدينة حرستا شرقي دمشق.

 

ونعت تلك الصفحات خواشقجي المنحدر من ناحية جوبة برغال في ريف مدينة القرداحة، مسقط رأس بشار الأسد.

وتناقلت وسائل إعلام محلية أن حركة "أحرار الشام الإسلامية" قد بدأت هجوماً على إدارة المركبات في حرستا، وتبعه قصف مدفعي وجوي مكثف على كل من مدن دوما، حرستا، مسرابا، ومديرا.

وإدارة المركبات في حرستا هي أكبر ثكنة عسكرية لقوات نظام الأسد في الغوطة الشرقية، وتمتد بين مدن حرستا وعربين ومديرا.

وشهدت مدينة حرستا، تفجيراً لنفق بالقرب من الباب الرئيس لـ"إدارة المركبات العسكرية" أكبر ثكنات النظام في عمق الغوطة الشرقية. في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ونعت صفحات موالية للنظام حينها اللواء الركن بلال بلال، والعميد الطيار رأفت ابراهيم، وصف الضابط عيسى مهيوب، وآخرين في تفجير النفق، فضلاً عن عدد كبير من الجرحى بحسب مصادر عسكرية تابعة للنظام.

الجدير بالذكر أن مدينة حرستا في الغوطة الشرقية تنقسم إلى قسمين: شرقي يخضع لسيطرة المعارضة ومفتوح على بقية مناطق الغوطة، مع وجود نقاط تماس كبيرة مع النظام والمليشيات الطائفية، بينما يعتبر القسم الغربي المتصل بحي القابون وبساتين حي برزة خاضعاً لـ"هدنة" مع النظام منذ أكثر ثلاث سنوات ونصف تقريباً.

اقرأ أيضاً: "التعليم الإلكتروني من أجل سوريا".. مبادرة لتمكين السوريين من مهارات الحاسوب والإنترنت

المصدر: 
السورية نت

تعليقات