طالت مواقع مختلفة.. نحو 50 غارة إسرائيلية على غزة في ساعات

غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة في 25 مارس/ آذار 2019 - رويترز
الثلاثاء 26 مارس / آذار 2019

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الجيش الإسرائيلي شنّ أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع منذ مساء الإثنين؛ استهدفت مواقع مختلفة، وأسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

وأضاف المكتب (تديره حماس)، في بيان صادر صباح الثلاثاء، أن "الغارات استهدفت مبانٍ سكنية ومقرات أمنية ومواقع عسكرية وأراضٍ زراعية".

ومن أبرز المقرات المدنية التي تم استهدافها، مقر "شركة الملتزم للتأمين والاستثمار" (خاصة)، ومقر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وبناية "حسونة" السكنية، وبناية سكنية أخرى في حيّ "النصر"، ومدرسة لتعليم قيادة السيارات، حسب المكتب.

ومساء الإثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي بشن سلسلة غارات عنيفة على عدة أهداف في أنحاء غزة، رداً على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح ذات اليوم، سقط شمال مدينة تل أبيب، بحسب بيان صدر عنه.‎

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت أيضاً ميناء مدينة خانيونس البحري للصيادين، و20 مساحة زراعية في أماكن مختلفة.

وعن المقرات العسكرية، أشار المكتب أن الغارات استهدفت نحو 9 مواقع عسكرية تابعة لفصائل المقاومة، موزّعة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ويسود هدوء حذر في غزة، عقب ساعات من التصعيد الإسرائيلي، الذي رافقه عشرات الغارات على مناطق متفرقة بالقطاع.

غير أن الطائرات العسكرية الإسرائيلية ما تزال تواصل التحليق بشكل مكثّف في أجواء القطاع، حسب مراسل الأناضول.

ويأتي ذلك التصعيد رغم إعلان "حماس" مساء الإثنين، نجاح وساطة مصرية في وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

ولم يصدر بعد تأكيد من تل أبيب حول وقف إطلاق النار؛ لكن مسؤولاً إسرائيلياً لم يذكر اسمه، قال للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "كل شيء يعتمد على سلوك حماس".

اقرأ أيضاً: بعد إعلان هزيمة "تنظيم الدولة" في الباغوز.. مخاوف من استمرار تهديداته بالعالم

المصدر: 
الأناضول

تعليقات