طرد دورية للشرطة الروسية شمال السويداء.. شبان أطلقوا الرصاص وأخرجوها من مدينتهم

دورية للشرطة العسكرية الروسية في سوريا - أرشيف
الأربعاء 05 ديسمبر / كانون الأول 2018

طرد شبان من محافظة السويداء اليوم الأربعاء، دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية خلال تجولها في سوق مدينة شهبا شمال المحافظة.

وأفادت شبكة "السويداء 24" أن الدورية عمدت على مدى 3 أيام بالتجول داخل المدينة ما أثار استياء مواطنين، ودفع شبان مسلحين بإطلاق النار بالهواء ودفع عناصر الدورية للخروج من مدينتهم.  

وقالت الشبكة أن "الدورية كانت تتجول خلال ساعات المساء في سوق المدينة، وترجل بعض عناصرها بالقرب من الساحة العامة داخل مدينة شهبا، ليعترضها بعض الشبان المسلحين رافضين تجولها داخل مدينتهم".

وبحسب المصدر "بدأ الشبان بإطلاق النار بالهواء وطلبوا من عناصر الدورية المغادرة إلى نقاطهم العسكرية وعدم العودة إلى المدينة"، موضحاً "أن بعض المواطنين تدخلوا لفض الخلاف، قبل أن ينسحب عناصر الدورية ".

ترحيب ورفض

الحادثة أثارت تضارباً بالآراء لدى أبناء المحافظة، بين من اعتبروا أن التواجد الروسي أصبح أمراً واقعاً في عموم الأراضي السورية واستنكروا اعتراض الدورية، وقسم أخر تفاعل بشكل إيجابي مع الحادثة، لاعتقاده أن القوات الروسية تسعى لجس النبض تمهيداً لتدخلها في شؤون المحافظة.

 

ونفت "السويداء 24" ما يتم تداوله بأن "عناصر الدورية أساؤوا للآداب العامة"، مؤكدة "أن اعتراضهم كان من باب رفض تجولهم في المدينة".

ونشرت القوات الروسية نقاطاً محدودة متفرقة لها في محافظة السويداء خلال الأشهر القليلة الماضية، كما عرضت تسوية أوضاع على بعض الفصائل المحلية وعقد ضباطها اجتماعات مع القيادات السياسية والدينية في المحافظة.

اقرأ أيضا: النظام يستغل مواد في القانون السوري للتستر على ملف المعتقلين وقتلى قواته​

المصدر: 
السورية نت

تعليقات