عاملوه كجندي في حميميم.. شاهد كيف منع عسكري روسي الأسد من اللحاق ببوتين

صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لجانب من زيارة "بوتين" - أرشيف
الاثنين 11 ديسمبر / كانون الأول 2017

أظهر شريط فيديو بثته وكالة "رابتلي"، جانباً من زيارة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" إلى القاعدة الروسية في حميميم.

وبحسب ما جاء في الفيديو، والذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد منع أحد الجنود الروس، رأس النظام بشار الأسد من اللحاق بـ"بوتين" عند ذهب الأخير إلى المكان المخصص لأداء التحية له من قبل أحد الضباط في القاعدة (الدقيقة 1:13)، في مشهد غير مألوف بالمراسم الدبلوماسية، لا سيما وان روسيا تنظر للأسد على أنه رئيس لسوريا.

وكانت وكالات ومواقع إعلامية روسية قد ذكرت، أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، زار صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وبحسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم"، فقد كان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة، رأس النظام بشار الأسد، ووزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو"، وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول "سيرغي سوروفكين".

وأمر "بوتين"، ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا. وقال أمام العسكريين: "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة".

وأضاف "بوتين": "خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظراً لذلك اتخذت قراراً بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا".

ومن ضمن ما صرح به "بوتين" خلال زيارته، أنه "إذا رفع الإرهابيون رأسهم مرة أخرى في سوريا، سنوجه لهم ضربة لم يروها من قبل". حسب وصفه.

من جهة أخرى، أشار رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد الروسي، " فيكتور أوزيروف" في تصريح للصحفيين، إلى أن انسحاب الوحدات الروسية من سوريا سيتم على نحو سريع ، متوقعاً إستغراق عملية الانسحاب لعدة أسابيع.

اقرأ أيضاً: فاروق الشرع إلى الواجهة من جديد.. ما الدور الذي يمكن أن يلعبه بالمرحلة المقبلة في سوريا؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات