عصابة تزوير تجني عشرات ملايين الليرات السورية من وراء فواتير كهرباء المواطنين

91 مليون ليرة جنتها عصابة تزوير فواتير الكهرباء - صورة تعبيرية
الثلاثاء 24 يوليو / تموز 2018

حصلت عصابة في حماه على عشرات ملايين الليرات السورية، من خلال تزويرها فواتير الكهرباء وتقديمها لجهات معنية بتعويض المتضررين، فيما ألقت قوات الأمن القبض على أفرادها.

ونقلت صحيفة "الوطن" المؤيدة لنظام الأسد، اليوم الثلاثاء، عن مصدر مسؤول في الأمن الجنائي، قوله إنه "نتيجة المتابعة والتنسيق بين فرع الأمن الجنائي وفرع الأمن السياسي بحماة تم القبض على عدة أشخاص يقومون بتسيير معاملات وفواتير كهرباء مزورة بقصد استخدامها للحصول على تعويضات أضرار".

وذكرت الصحيفة أن أفراد العصابة 4 أشخاص، 3 منهم أُلقي القبض عليهم فيما لا يزال الرابع هارباً، مشيرةً أنهم جمعوا 91 مليون ليرة من عمليات التزوير التي قاموا بها.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن المقبوض عليهم "اعترفوا خلال التحقيق معهم بالجرم المنسوب إليهم بتزوير فواتير كهرباء".

وبيَّن المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد الرعيدي تعليقاً على هذا الموضوع ورداً على تساؤلات المواطنين الذين زورت الفواتير بأسمائهم، أنه في حال حصول أي عملية تزوير على فواتير الكهرباء لا يتضرر المواطن صاحب العلاقة سواء المكتوب أو الملغى اسمه من الفواتير الأصلية، لأنها مثبتة على حواسيب الشركة.

وأضاف: "تقع المسؤولية على المزورين، حيث تتابع الجهات المعنية نتائج عمليات التزوير وآثارها في المواطنين المعنيين والمال العام وتعاقب المزورين وفق القانون المختص".

ونشطت خلال السنوات الخمس الماضية عمليات التزوير في سوريا بشكل ملحوظ، ووصلت حتى إلى الوثائق الرسمية كالهويات الشخصية، وجوازات السفر، وشهادات جامعية، تم بيعها بأسعار مرتفعة جداً.

اقرأ أيضاً: إسرائيل لا تريد فقط إبعاد إيران مسافة 100 كم عن الجولان.. فما هي مطالبها الأخرى؟

المصدر: 
السورية نت

كلمات دلالية:

تعليقات