فصيل جديد يتبنى تفجيرات مطار حماة وينشر صورا من داخله

فصيل جديد يتبنى تفجيرات مطار حماة وينشر صورا من داخله
سبت 19 مايو / أيار 2018

أعلن فصيل عسكري جديد باسم "سرايا الجهاد"، اليوم السبت تبنيه للتفجيرات التي استهدفت مطار حماة العسكري بالأمس، مؤكداً ذلك بصور نشرها المعرف الرسمي للفصيل على "تلغرام" من داخل مطار حماة العسكري.

وجاء في بيان باسم الفصيل " أن "مجموعة من سرايا الجهاد خلف خطوط العدو قامت بتفخيخ مستودعات الذخيرة وخزانات الكيروسين داخل المطار".

وأضاف البيان أن نتائج العملية أدت  لـ"انفجار في خزانات الكيروسين، وفي مستودعات البراميل والألغام وهو الأضخم، حيث كان في المستودع أكثر من 100 طن تي إن تي، وأكثر من 50 طن من المواد المتفجرة".

كذلك أسفرت العلمية عن "تفجير في مستودعات صواريخ الأرض أرض من نوع طوشكا، وانفجار في مستودعات ذخيرة الغراد والتيوس، مما سبب ذلك من وقوع أكثر من 50 قتيل و تدمير عدد كبير من الراجمات والطائرات وأبراج المراقبة ومباني الضباط والأفراد ومركز صيانة الطائرات".

ونشر الفصيل عبر قناته "تلغرام" والتي أنشأت في 5 مايو/ أيار، و لم تتضمن سوى بيان اليوم وصورا تظهر عملية رصد ساحة المطار وخزانات الكيروسين وسكن الضباط داخل المطار.

ولم يسبق أن ظهر هذا المكون العسكري في أي من العمليات العسكرية، كما أنها العملية الأولى التي يعلن تبنيها، في وقت يبقى تواجد هذا الفصيل وتبعيته ومناطق انتشاره مجهولاً.

وكانت سلسلة انفجارات ضخمة هزت مطار حماة، أمس الجمعة دون معرفة السبب وراءها، حيث أكد إعلام النظام وصفحات إخبارية موالية أن أربعة انفجارات وقعت داخل المطار، مرجحة أن تكون الانفجارات داخل مستودع للذخيرة.

وتحدث نشطاء عن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مستودعا للأسلحة تابعا للحرس الثوري الإيراني داخل المطار دون تأكيد من مصادر رسمية.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات