فيديو: أغاني الساروت من حمص إلى التلفزيون الألماني

عبد الباسط الساروت صاحب أغنية جنة جنة
الخميس 20 نوفمبر / تشرين الثاني 2014

بث التلفزيون الألماني أجزاءً من أغنية "جنة ياوطنا" التي كان عبد الباسط ساورت، ينشدها في المظاهرات داخل أحياء حمص، وعرض التلفزيون الأغنية في برنامج استقبل فيه عدداً من الشبان السوريين الذين وصلوا إلى ألمانيا، حيث ارتدوا خلال اللقاء كنزات كتب عليها أسماء المحافظات السورية.

ووجه أحد الشبان التحية للشعب الألماني لاستقباله اللاجئين السوريين على أراضيه، قائلاً: إن" أغنية جنة جنة يا وطنا تصف الجمال الموجود بكل المحافظات السورية التي تحولت إلى دمار". وأغنية "جنة جنة" من أبرز ما غنى الساروت أثناء تنظيمه للعديد من المظاهرات الضخمة في حمص التي يطلق عليها المعارضون السوريون اسم "عاصمة الثورة".

وعبد الباسط الساورت من مواليد حمص يناير/كانون الثاني 1992، كان حارس نادي الكرامة السوري، وكان أول لاعب لكرة القدم ينضم إلى الثورة السورية، وقد أصيب بالرصاص الذي أطلقته قوات النظام لفض المتظاهرين في حي البياضة، ويعد من آخر الذين خرجوا من مدينة حمص باتجاه ريفها الشمالي.

يُشار أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ بحسب السلطات 30 ألفاً، على رغم من أن تقارير أخرى ترفع الرقم لحدود 40 ألفاً، بينما يواجه اللاجئون السوريون في ألمانيا مشكلة التأقلم مع البلد المضيف، خصوصاً تعلم اللغة الألمانية.

 

المصدر: 
السورية نت