فيديو لأم تخاطر بحياة ابنها يثير جدلاً في مصر.. والسلطات تعتقلها

فيديو لأم تخاطر بحياة ابنها يثير جدلاً في مصر.
سبت 26 يناير / كانون الثاني 2019

اعتقلت قوات الأمن المصرية سيدة خاطرت بحياة طفلها بعدما جعلته يخرج من نافذة شقة الجيران في الطابق الثالث إلى شرفة شقتها، كي يفتح بابها من الداخل.

وتسبب التسجيل المصور الذي أطلق عليه "طفل البلكونة" و يظهر السيدة وهي تخرج الطفل الذي أمسك بطرف الشرفة (البلكونة)، لكنه ظل يتأرجح بينها وبين نافذة الجيران التي تقف عندها الأم، حالة سخط وجدل كبيرة في مصر ورواد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاعت الأم -فيما يبدو- مفاتيح شقتها، فعمدت إلى المخاطرة بالطفل الذي حاول الوصول بكامل جسده إلى الشرفة، وحين عجز عن ذلك بدأ يصرخ ويستغيث بوالدته خوفا من السقوط.

وبعد عناء، تمكنت الأم من سحب طفلها إلى داخل شقة الجيران. ويقع المبنى السكني الذي شهد الحادثة في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة غربي القاهرة.

سخط من تصرف والدته

وحصد فيديو "طفل البلكونة"، آلاف التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، كما شاهده أكثر من 4 ملايين شخص بعد ساعات من نشره على حساب أحد النشطاء المصريين على "فيسبوك".

و أثار التسجيل سخط وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن "هذه السيدة ليست أماً ولا تمتلك قلب أم"، وقد طالب آخرون بضرورة محاسبتها، وسارعوا بنشر الفيديو للبحث عن معلومات عن السيدة لتقديمها للمسؤولين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وقد أكد المجلس القومي المصري للطفولة والأمومة -اليوم السبت عبر صفحته في فيسبوك- اعتقال الأم، وقال إن ذلك تم بعدما تقدم خط نجدة الطفل (هيئة حكومية) ببلاغ ضد السيدة مرتكبة الواقعة، بينما ذكر ناشطون أن الطفل تم إيداعه دارا للرعاية.

ووفق تقارير إعلامية مصرية، فإن أشخاصا تورطوا سابقا في حوادث مماثلة تعرضوا إما للسجن أو الغرامة المالية.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات