فيديو يظهر اللحظات الأولى لتفجير منبج.. و"تنظيم الدولة" يتبنى الهجوم

صورة لوكالة "هاور" تظهر مكان التفجير الذي استهدف دورية أمريكية
الأربعاء 16 يناير / كانون الثاني 2019

أعلن تنظيم "الدول الإسلامية" مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف دورية للقوات الأمريكية في مدينة منبج بريف حلب، في حين تداول مصادر محلية تسجيلاً مصوراً يظهر اللحظات الأولى للتفجير.

وأفادت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم أن "هجوماً استشهادياً بسترة ناسفة ضرب دورية للتحالف الدولي بمدينة منبج شمال شرقي حلب".

وأظهر تسجيل مصور من إحدى كاميرات المراقبة بالقرب من مكان الهجوم، اللحظات الأولى للتفجير الانتحاري الذي وقع في شارع سندس مقابل مطعم قصر الأمراء وسط منبج. 

وبلغت حصيلة التفجير بحسب وكالة أنباء "هاوار" الكردية المقربة من ميليشيا "وحدات حماية الشعب" 10 قتلى، مشيرة إلى أن جنديين أمريكيين قتلوا من بين 4 جنود أصيبوا أيضاً.

وأظهر مقطع فيديو آخر نشره ناشطون هبوط مروحية أمريكية في الملعب البلدي داخل منبج، لنقل الجرحى العسكريين والقتلى الذين سقطوا جراء الانفجار.

وسبق أن ذكرت مصادر محلية أن انفجارا وقع بالقرب من سوق شعبية في منبج شمال محافظة حلب السورية عندما كان زعماء المجلس العسكري للمدينة وأعضاء وفد مجهول في مطعم "قصر الأمراء".

وأكد "المجلس العسكري" في منبج التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" أن الانفجار وقع بجوار دورية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة كانت تتجول في المدينة.

اقرأ أيضا: مقتل وإصابة جنود أمريكيين في تفجير انتحاري بمدينة منبج.. فيديو

المصدر: 
السورية نت