مواقع للنظام تتعرض لهجوم في اللاذقية : قصفت بصواريخ من البحر وطائرات مسيرة

قصف يستهدف مواقع للنظام باللاذقية
الاثنين 17 سبتمبر / أيلول 2018

تعرضت مواقع تابعة لنظام بشار الأسد بمحافظة اللاذقية، مساء اليوم لقصف مجهول المصدر، استخدم خلاله الصواريخ وطائرات مسيرة .

وأفاد مصدر أمني من نظام الأسد أن "الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ وطائرات مسيرة استهدفت مؤسسة الصناعات التقنية في اللاذقية، وتسقط بعضها".

وقال المصدر في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "طائرات مسيرة وصواريخ تستهدف اللاذقية أحدها يسقط في محطة الكهرباء في سقوبين".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، إن الهدف الذي قصفته الطائرات "كان منشأة عسكرية سورية تُصنع أسلحة دقيقة وفتاكة، وكانت على وشك أن تُنقل، نيابة عن إيران، إلى حزب الله في لبنان"، فيما قال نظام الأسد إن "هدف الغارة الإسرائيلية كان موقعاً تابعاً لوزارة الدفاع، يُعرف بمؤسسة الصناعات التقنية"، التي يُشتبه بأنها على علاقة ببرامج الأسلحة والصواريخ الكيميائية السورية.

وتتبع (مؤسسة الصناعات التقنية) للمركز العالي للبحوث العلمية السوري، ويقع في منطقة (اليهودية) على الأطراف الشمالية لمدينة اللاذقية.

ووفقاً لما قاله المصدر الأمني في نظام الأسد: "تمكنت الدفاعات الجوية في حمص وحماة وطرطوس واللاذقية من التصدي لصواريخ أطلقت من عرض البحر".

ونشرت شبكات إخبارية موالية للنظام تسجيلات مصورة قالت إنها لمواقع استهدفها الهجوم.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن القصف حتى اللحظة.

يشار أن ليلة السبت استهدفت طائرات إسرائيلية بحسب تقارير إعلامية، طائرة إيرانية في مطار دمشق الدولي كانت تقوم بنقل أسلحة إلى القوات الموالية للنظام ووحدات الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى عدد من منشآت تخزين الأسلحة في المطار نفسه.

اقرأ أيضا: إسرائيل تنشر صوراً فضائيّة لمواقع سورية بينها قصر بشار الأسد

المصدر: 
السورية نت