كاميرات مراقبة التقطتها.. أول صورة لخاشقجي وهو يدخل قنصلية السعودية قبل اختفائه

خاشقجي اختفى بعد دخوله قنصلية بلاده باسطنبول - رويترز
الثلاثاء 09 أكتوبر / تشرين الأول 2018

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الثلاثاء، صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو يدخل إلى قنصلية بلاده في اسطنبول التركية الثلاثاء الماضي.

وأظهرت الصورة التي التقطتها كاميرا خارج المبنى أن خاشقجي، الذي كان يرتدي بدلة سوداء، دخل إلى مبنى القنصلية في الواحدة ظهراً و14 دقيقة، حيث ظهر أمامه شخص، قرب الباب، لم تحدد هويته.

ومن جانب آخر، قال السيناتور الأمريكي الجمهوري، "ليندسي غراهام"، تعليقاً على اختفاء خاشقجي، إنه في حال صحة مزاعم ارتكاب الحكومة السعودية لأخطاء في اختفاء خاشقجي، فإن ذلك سيكون مدمّراً للعلاقات بين البلدين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها "غراهام"، أمس الاثنين، على حسابه في موقع تويتر، وأضاف فيها: "في حال صحة مزاعم ارتكاب الحكومة السعودية لأخطاء في اختفاء جمال خاشقجي، فإن ذلك سيكون مدمّراً للعلاقات الأمريكية السعودية".

وتابع السيناتور الجمهوري عن ولاية كاليفورنا الجنوبية: "كما أننا متفقون على أنه سيكون هناك ثمن باهظ يجب دفعه من الناحية الاقتصادية ومن الجوانب الأخرى".

وأشار إلى أنه يتشاطر المخاوف حيال وضع الصحفي جمال خاشقجي، قائلًا: "علينا أن نكشف ما حل بالسيد خاشقجي، ويتحتم على الحكومة السعودية أن تقدّم معلومات واضحة عن مكان وجوده والتحقيقات التي تجريها".

والسبت الماضي، أعلنت نيابة إسطنبول العامة أنها فتحت تحقيقاً حول اختفاء خاشقجي.

وأوضحت مصادر في النيابة العامة، للأناضول، أنها فتحت التحقيق في 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.

اقرأ أيضاً: "الغارديان": البحث عن شاحنة سوداء يعتقد أن بها جثة خاشقجي

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات