"لافروف" ينتظر من أمريكا توضيحات حول مناطق حظر طيران بسوريا ويتحدث عن دستور سوري جديد

سيرغي لافروف ـ أرشيف
الخميس 06 يوليو / تموز 2017

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة مزيداً من التفاصيل بعد تصريحات وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" بأن واشنطن مستعدة لمناقشة مناطق حظر طيران في سوريا مع موسكو.

وفي تصريحات بثها التلفزيون الرسمي اليوم أضاف "لافروف": "طلبنا (معلومات). لم نتلق رداً بعد على السؤال بشأن أي مناطق حظر طيران يفكرون فيها لأن لا أحد كان يتحدث عنها".

وفي سياق متصل تحدث "لافروف" ختام الاجتماع الذي جمعه مع نظيره الفرنسي "جان إيف لودريان"، في باريس، أنه يجب العمل على دستور سوري جديد تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقال "لافروف" في المؤتمر الصحفي المشترك مع "لو دريان": أن روسيا وفرنسا قارنتا نهجهما في مسار المفاوضات السورية السورية في جنيف، قائلاً: "قارنا نهجينا لاستئناف المحادثات تحت رعاية الأمم المتحدة وإدارة مبعوثها الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في جنيف (..) وهي المحادثات التي ستجمع ممثلين عن الحكومة السورية وجماعات المعارضة الرئيسية".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسي أن باريس وموسكو تدعمان إتلاف السلاح الكيماوي السوري بشكل كامل بما يتوافق مع الالتزامات التي تم التوصل إليها سابقاً.

وقال إنه أبلغ نظيره الروسي، بأن فرنسا تريد حواراً مبنياً على أفعال ملموسة مع روسيا.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الفرنسية، كانت قد أعلنت عن بدء المباحثات بين "لافروف" و"لودريان" في باريس خلف أبواب مغلقة، مشيرة إلى أن من بين المواضيع التي ستبحث خلالها، إمكانية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والوضع في سوريا وأوكرانيا وليبيا ومنطقة الصحراء الكبرى والشرق الأوسط، ومسائل العلاقات الروسية الفرنسية الثنائية.

اقرأ أيضاً: "يلدريم" اعتبرها بحكم الملغية.. تركيا ترفض توصية البرلمان الأوروبي بتعليق مفاوضات انضمامها

المصدر: 
رويترز ـ روسيا اليوم ـ السورية نت

تعليقات