مؤيدون يطلقون حملة لإعادة رأس حافظ الأسد إلى ورقة الألف الجديدة بعد الإطاحة به

الألف ليرة الجديدة في سورية خالية من رأس الأسد الأب
الاثنين 06 يوليو / تموز 2015

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" دعوات من قبل صفحات مؤيدة لنظام بشار الأسد لمقاطعة الورقة النقدية من فئة الألف وذلك بسبب إزالة نظام بشار الأسد صورة حافظ الأسد من على ورقة الألف ليرة سورية الجديدة.

وأطلق مؤيدون للنظام على "فيسبوك" حملة لـ"مقاطعة الألف الجديدة" وتناقلوا فيها دعوات باستخدام الورقة النقدية من فئة الـ 500 ليرة "ريثما تعود الورقة النقدية من فئة الألف كماكانت"، حسب قولهم.

ومن بين ما تناقله مؤيدون للنظام صورة لـ "الألف الجديدة" وكتبوا عليها "هذه الألف لا تمثلني ..أنا سوري أنا ضدها"، فيما انهال آخرون في صفحات أخرى بالشتائم على حكومة النظام لاعتبارها أنها "تجرأت على شخصية القائد حافظ الأسد وفكره".

وتنوعت تعليقات المؤيدين على شكل "الألف الجديدة" فبعضهم اعتبر أن النظام أزال صورة حافظ الأسد من أجل المعارضة (دون أن يوضح ما السبب)، وبعضهم لم يستبعد أن يضخ البنك المركزي عملة نقدية جديدة من فئة الـ"25 ليرة" لا تكون صورة حافظ الأسد حاضرة فيها.

فيما استهزأ مؤيدون على تصريح حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة، الذي قال إن "طباعة الأوراق النقدية الجديدة في ظل الظروف الراهنة تأكيد على قدرة الاقتصاد السوري على مواجهة الصعوبات والعقبات التي وضعت في وجهه، وعلى رأسها العقوبات الأوروبية والأمريكية التي حظرت طباعة العملة السورية وشحنها".

اقرأ أيضاً: قراصنة سوريون ينشرون أسماء 15 ألف مطلوب مدني وعسكري منشق موزعة على الحواجز

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات