ما حقيقة العاصفة الشديدة التي ستتأثر بها سوريا ابتداء من غد الخميس؟

صورة نشرتها وكالة الأنباء "سانا" في وقت سابق لمياه الأمطار التي غمرت نفق الفيحاء في دمشق
الأربعاء 28 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

نفى رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي في سوريا، رضوان أحمد، الإشاعات التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي عن قدوم عاصفة قوية وأعاصير ابتداء من يوم غد الخميس.

وأوضح أحمد، أمس الثلاثاء، في برنامج "المختار" الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” و"تلفزيون الخبر"، أن "المنخفض القادم هو منخفض عادي مشابه للمنخفض السابق الذي تعرضت له البلاد الأسبوع الفائت، مع هطولات مطرية في أغلب المناطق، وسيستمر من مساء الخميس حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم".

وأشار أحمد، إلى أن "المنخفض هو منخفض متوسطي، ومن المحتمل أن تتسبب الهطولات في بعض المناطق بتشكل السيول، دون احتمال حصول هطولات ثلجية، إلا ابتداء من ارتفاع 1800م عن سطح البحر"، منوهاً إلى أن الحرارة ستنخفض بمعدل 2-3 درجات مئوية "وهي في المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام".

وفي هذا الإطار، أوضحت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الأربعاء، أن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام و مائلاً للبرودة ليلا ًويحذر من تشكل الضباب في المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وعن يوم غد الخميس، توقعت المديرية أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويكون الجو غائماً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون غزيرة على المناطق الشرقية والجزيرة.

اقرأ أيضاً: ما هي فرص نجاح "دي ميستورا" في رحلته الدبلوماسية الأخيرة..؟ خبراء يجيبون

المصدر: 
السورية نت

تعليقات