مجموعة "إيران خودرو" تستأنف أنشطتها في سورية

المجموعة تخطط لإرسال سيارات نصف كاملة - أرشيف
الخميس 05 نوفمبر / تشرين الثاني 2015

أعلنت مجموعة "إيران خودر" والصناعية "آيكو"، عن استئناف أنشطتها في سورية، ويعتزم أكبر مصنع للسيارات في إيران استئناف إنتاج السيارات في مصنعه "سيامكو" في المدينة الصناعية في عدرا.

وبحسب ما ذكرته وكالة "فارس" الإيرانية في تقرير لها أمس، فإن مساعد المدير التنفيذي لمجموعة "آيكو" لقسم التصدير والشؤون الدولية سعيد تفضلي، أكد أنه تم مؤخرا تصدير حوالي 100 وحدة من سيارة "آيكو" إلى سورية، مشيراً إلى حصول اتفاق تم بين "آيكو" والنظام من أجل إعادة نشاطات مصنع "سيامكو" لإنتاج السيارات.

وأضاف تفضلي، أنه من المزمع إيقاف صنع سيارة "سمند"، ويقوم المصنع بإنتاج منتجات "آيكو" الأخرى، منها سيارات "سورن"، و"رانا" و"دنا" بدلاً منها.

ويعتبر مصنع "سيامكو" أكبر موقع إنتاجي لسيارات "آيكو" خارج إيران، وينتج قبل انطلاق الثورة السورية في مارس/ آذار 2011 سيارة "سمند" تحت اسم "شام"، ويطرحها في السوق السورية.

وأكدت الوكالة، أن "آيكو" تخطط لإرسال سيارات نصف كاملة، حيث ستبدأ قريباً بتصدير الدفعة الأولى والمؤلفة من 48 سيارة "دنا"، و 24 سيارة "سورن"، و24 سيارة "رانا".

كما أنه من المقرر أن تصدر المجموعة إلى سورية 600 وحدة من سيارات "آيكو"، بحلول نهاية شهر مارس/ آذار 2016.

وأكد مساعد المدير التنفيذي لـ "آيكو"، أنه في ظل اتفاق التبادل التجاري الحر بين إيران ونظام الأسد، تحظى "آيكو" بميزة تنافسية قوية في السوق السورية، مقارنة مع مثيلاتها من مصنعي السيارات.

اقرأ أيضاً: أسعار الدولار والذهب تشهد ارتفاعاً غير مسبوقاً في ظل تدهور الليرة السورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات