مجموعة تتبنى "الثأر" للشيخ البلعوس.. أعدمت متهماً اعترف بدوره في تفجيرات السويداء

صورة للشيخ وحيد البلعوس في السويداء - أرشيف
الاثنين 26 مارس / آذار 2018

تناقل ناشطون وشبكات إعلامية، أنباء تفيد بأن مجموعة من محافظة السويداء تطلق على نفسها "قوات شيخ الكرامة" أعلنت عن تصفية شخص يدعى أحمد جعفر أبو ياسين، والذي عثر على جثته في ساحة المشنقة وسط مدينة السويداء اليوم الإثنين.

ونشرت شبكة "السويداء 24" عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" مقاطع مصورة متعددة لاعترافات أبو ياسين، قبل تصفيته، حيث نشر الخاطفون فيديو يظهرجعفر وهو يؤكد فيه مسؤولية ميليشيا "حزب الله" اللبنانية وفرع الأمن العسكري في نظام بشار الأسد ورئيسه العميد وفيق ناصر، عن التفجيرات التي هزّت السويداء في أيلول/ سبتمبر 2015 وراح ضحيتها قائد "حركة رجال الكرامة" الشيخ وحيد البلعوس وحوالي 50 مواطنا.

و عرف البلعوس بموقفه الرافض لسياسات بشار الأسد في سوريا، حيث اتهمه بالعمالة ووصفه بأنه عميل لإيران.

ويتحدث جعفر في ظروف غامضة دون معرفة تاريخ تسجيل الفيديو مع ظهور كدمات على وجهه، عن كيفيّة تفخيخ السيارات التي استهدفت موكب البلعوس، داخل فرع الأمن العسكري بمساعدة خبراء من ميليشيا"حزب الله".

وتتهم شريحة واسعة من أهالي محافظة السويداء جعفر بإدارة شبكة واسعة لتهريب المخدرات جنوب سوريا، حيث تزايدت هذه الاتهامات منذ عام 2015 عندما قبضت فصائل محلية على كميات كبيرة من المخدرات داخل مزرعته قرب قرية حوط جنوب المحافظة، بالإضافة للقبض على ابنه وتسليمهم لأجهزة النظام الأمنية التي أفرجت عنهم بدورها.

وقام جعفر فيما بعد بشراء آلاف الدونمات من الأراضي وأملاك وعقارات في مناطق متفرقة من المحافظة وفقا لـ"السويداء 24".

المصدر: 
السورية نت

تعليقات