مدمرة روسية تطلق أعيرة تحذيرية لتجنب الاصطدام مع مركب تركي في بحر إيجه

موسكو ذكرت بأن المدمرة أطلقت أعيرة تحذيرية لتجنب الاصطدام - أرشيف
الأحد 13 ديسمبر / كانون الأول 2015

قالت روسيا اليوم الأحد، إن مدمرة روسية تجنبت في اللحظة الأخيرة اصطداماً بمركب تركي في بحر ايجه، مؤكدة استدعاء الملحق العسكري التركي في موسكو بعد هذا الحادث.

وحول تفاصيل الحادثة، أشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى تجنب السفينة الروسية "سمتليفي" التي كانت موجودة على بعد 22 كلم عن جزيرة ليمنوس اليونانية في شمال بحر ايجه، اصطداماً مع مركب صيد تركي، مؤكدة أن الطاقم استخدم أسلحة خفيفة لتحذير السفينة.

وذكرت الوزارة بأن السفينة التركية التي لم تذكر الوزارة اسمها، لم تستجب لتحذيرات سابقة، لكنها غيرت مسارها بعد إطلاق الأعيرة التحذيرية، قبل أن تمر على مسافة 500 متر من السفينة الروسية.

من جانب آخر، أصدرت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأحد، قراراً تمنع فيه كافة أفرادها من السفر إلى روسيا لقضاء إجازاتهم السنوية.

ويأتي هذا القرار في إطار جملة التدابير التي تتخذها رئاسة الأركان، عقب حادثة إسقاط طائرة حربية روسية، وفقاً لقواعد الاشتباك، نتيجة انتهاكها الأجواء التركية في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

جدير بالذكر أنّ العلاقات التركية الروسية شهدت توتراً عقب حادثة إسقاط الطائرة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي في ولاية هاطاي، رغم تكرار التحذيرات المتتالية من الجانب التركي، بضرورة الابتعاد عن أجوائه.

اقرأ أيضاً: تعديل القانون الخاص بتسجيل الولادات والوفيات بسورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات