مصادر من "حزب الله" مقتل عدد كبير من الأفغان واللبنانيين في ريف حلب

مقاتلون أفغان بسورية ـ أرشيف
الاثنين 04 أبريل / نيسان 2016

قالت مصادر مقربة من "حزب الله" اللبناني إن المعارك التي شهدها ريف حلب الجنوبي يوم الأحد أسفرت عن مقتل نحو خمسين أفغانياً من المقاتلين الذين يقاتلون إلى جانب النظام في سورية وتشرف عليهم إيران، وأشارت إلى سقوط عشرة من مقاتلي من ميليشيا "حزب الله" أيضاً.

وقالت المصادر لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء إن معارك قرب بلدة العيس أسفرت عن مقتل نحو خمسين أفغانياً ممن تشرف عليهم وتدربهم إيران، وكذلك مقتل عشرة مقاتلين من ميليشيا "حزب الله"، واثنان من ضباط الحرس الثوري الإيراني، ووصفت الخسائر بأنها "مأساوية"، ورجّحت سقوطهم إثر كمين أعدّه مقاتلو المعارضة السورية في تلك المنطقة.

وكانت وسائل إعلام إيرانية نعت الأحد سبعة من مقاتلي ميليشيا "حزب الله" واثنان ممن وصفتهم بأنهم مستشارين إيرانيين في معارك ريف حلب، ولم تُشر نهائياً لمقتل هذا العدد الكبير من المقاتلين الأفغان الموالين لإيران.

وكانت المنطقة شهدت معارك عنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة" ومقاتلين من فصائل إسلامية مقاتلة أخرى لا تنتمي لـ"جبهة النصرة" وبين قوات النظام وميليشيا "حزب الله" ومقاتلين من ميليشيات تُقاتل إلى جانب النظام وتُشرف عليها إيران، في محاولة لاستعادة سيطرة مقاتلي المعارضة على هذه المنطقة من قوات النظام من بينها مناطق الخالدية ودلبش وتل المقلع وتل مسطاوي وتل صعيبية وتل العيش وبلدة العيس وخربة عزو وأبو رويل.

ولم تُشر وسائل الإعلام الرسمية التابعة للنظام نهائياً إلى سقوط هؤلاء القتلى في معارك حلب شمال سورية.

المصدر: 
وكالة آكي

تعليقات