معبر جرابلس يُعلن عن "إجازة" جديدة للسوريين

معبر جرابلس الحدودي بين سوريا وتركيا - صورة أرشيفية
سبت 14 ديسمبر / كانون الأول 2019

أعلنت إدارة معبر جرابلس السوري، الحدودي مع تركيا، اليوم السبت، عن إقرار إجازة غير إجازات العيد، لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة "الكمليك"، والإقامات.

وأوضح المعبر في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "إلى أهلنا السوريين في تركيا نعلمكم أنه قد تم إقرار إجازة غير إجازات العيدين لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك)، أو إقامة سياحية صادرين عن ولاية غازي عنتاب حصراً".

ووفقاً البيان فإنه "ستكون مدة الإجازة محددة بـ 10 أيام فقط، ويحق لأي شخص التقدم بإجازة كل ثلاثة أشهر مرة واحدة فقط".
وسيبدأ العمل بهذه الإجازة، اعتباراً من واحد يناير/كانون الثاني 2020، وأشارت إدارة المعبر، إلى أنها ستقدم مزيد من المعلومات حول آلية الحجز والدخول لاحقاً.

وتسمح عادة ثلاثة معابر سورية حدودية مع تركيا،  بدخول الراغبين من السوريين المُقيمين في المُدن التركية، لقضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى، في بلدهم، ضمن مواعيد دخول وعودة محددين، وهو ما جرت عليه العادة خلال السنوات الماضية.

ويطالب السوريون المقيمون في تركيا، بتوسيع إجراءات السماح لهم بالدخول إلى سورية، عبر المعابر الثلاث وهي "باب الهوى، جرابلس، وباب السلامة".

ويبلغ عدد السوريين في تركيا، وفق الإحصائيات الرسمية، 3،6 مليون، يتوزع العدد الأكبر منهم  في ولاية اسطنبول، إذ يبلغ عددهم فيها 548 ألفاً، فيما تستضيف الولايات الحدودية، مثل هاتاي وغازي عنتاب وأورفة، نحو مليون ونصف سوري.

المصدر: 
السورية نت