مفتي النظام: لو تخلينا عن فلسطين لأصبح اقتصادنا أقوى من سويسرا

مفتي نظام بشار الأسد أحمد بدر الدين حسون - أرشيف
الاثنين 14 مايو / أيار 2018

زعم مفتي النظام في سوريا أحمد بدر الدين حسون أنه "لو تخلى نظامه عن المقاومة والقوى الفلسطينية لأصبحت سوريا أقوى من سويسرا اقتصاديا، ولتمكنت إيران من صناعة سفن فضاء".

وأوضح  حسون في كلمة له خلال مؤتمر "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" في بيروت اليوم الاثنين في الذكرى الـ70 للنكبة الفلسطينية، أن "سوريا دعمت المقاومة على الدوام ولو تخلت عنها كما يراد منها لأصبحت من الدول الرائدة اقتصاديا، مشيرا:"لو تخلت سوريا عن المقاومة والقوى الفلسطينية التي طُردت من قطر ومن الأردن لأصبحت سوريا أقوى من سويسرا اقتصاديا".

وأشاد حسون بالدور الإيراني في دعم "المقاومة" مضيفا أن "إيران لو تخلت أيضا عن المقاومة لسمحوا لها بصناعة سفن فضاء" مؤكدا أن "سوريا وإيران لن تتخليا عن فلسطين والقدس".

وقال حسون من "تخلى عن القدس سيتخلى عن مكة"، واتهم السلطات الخليجية بأنها "منحت الوظائف والجنسية للفلسطينيين لينسوا قضيتهم".

ويتزامن تصريح حسون مع شن نظامه وميليشيات فلسطينية مدعومة من الأسد، منذ 19أبريل /نيسان الماضي، عملية عسكرية ضخمة على مخيم اليرموك وأحياء يقطنها اللاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق، تسببت باستشهاد وإصابة المئات.

ويُعد اليرموك أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، وكان يعيش فيه قبل اندلاع الثورة السورية مايقارب 160 ألف شخص بينهم سوريون. وفرضت قوات النظام حصارا خانقا لسنوات على المخيم تسبب بكارثة إنسانية، دفعت بعدد كبير من ساكنيه للخروج والتهجير.

اقرأ أيضا: بملفي المعتقلين واللجنة الدستورية.. انطلاق مباحثات "أستانا 9" وأمريكا تقاطعها

المصدر: 
السورية نت

تعليقات