مليون ليرة قيمة فاتورة كهرباء لدورة واحدة في دمشق وأخرى بـ400 ألف

مليون ليرة قيمة فاتورة كهرباء لدورة واحدة في دمشق
الأحد 28 يناير / كانون الثاني 2018

تم رصد خلال زيارة إلى مركز النافذة الواحدة في مديرية كهرباء دمشق فاتورة لأحد المواطنين من سكان العاصمة مرتّباً عليها مبلغ بقيمة مليون ليرة سورية خلال دورة واحدة فقط، وأخرى لمواطن آخر مهجّر، مقيم في منزل ليس لهُ، مرتّباً عليها مبلغ مالي يصل إلى 400 ألف ليرة سورية خلال دورة واحدة أيضاً.

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إنه وبعد متابعة الموضوع مع مدير كهرباء دمشق باسل عمر أكد أنه ستتم متابعة الموضوع لمعرفة سبب ذلك، إلا أنه طلب مستنداً يثبت ذلك للتوضيح، مع العلم أن الموضوع يمكن التأكّد منه من خلال بيانات الشركة المسجّلة لديهم.

وفي السياق، بيّن تقرير صادر عن كهرباء دمشق وفقا للصحيفة، أن الشركة نظّمت 3891 ضبطاً استجرار غير مشروع خلال العام 2017، إلا أن المستغرب منه، أن هناك انخفاضاً كبيراً وملحوظاً في عدد الضبوط التي كان قد أعلن عنها والذي تبين خلال العودة إلى تصريح سابق  يبيّن أنه قد سجّل لدى كهرباء دمشق 4700 ضبط، أي ما يزيد على 800 ضبط قد تكون اختفت دون سبب واضح لذلك.

يشار أن الواقع الكهربائي، يعاني من مشكلات عدة ساهمت في قطعها عن معظم المناطق السورية، حيث يعيش السكان في العاصمة دمشق وسط انقطاع طويل للتيار الكهربائي، في مقابل كل ساعة كهرباء، يعيشون 5 ساعات بدونها، لتصل ساعات التقنين في بعض المناطق إلى 20 ساعة يومياً.

اقرأ أيضا: "يريدون حلا سياسيا بأدوات عسكرية".. المعارضة تتهم النظام بقصف الغوطة بعد مقاطعتها لـ"سوتشي"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات