من مطلوب للأسد إلى منصة عالمية شهيرة.. سوري يتحدث عن تحقيق حلمه بعد وصوله أمريكا

اللاجىء السوري عمار مهرات ضمن مؤتمر لمنصة تيد
الأحد 20 يناير / كانون الثاني 2019

من على قوائم المطلوبين لنظام بشار الأسد، إلى منصة عالمية مشهورة، تحدث اللاجىء السوري عمار مهرات عن تحقيق حلمه بعد وصوله إلى أمريكا وإكمال تعليمها فيها.

مهرات ابن مدينة حمص، شارك في المظاهرات التي اندلعت ضد نظام الأسد وأدمن صفحة " "مغسل ومشحم حمص الدولي للدبابات" سابقاً، وقف على منصة " TEDx Orlando" التي تهدف للتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة حول العالم، ليتحدث عن تجربته.

وتمكن مهرات بعد معاناة طويلة بدأت بالفرار من مدينته حمص بعد اقتحامها من قبل النظام وصولاً إلى الأردن لتبدأ مسيرته بالبحث عن فرص لإكمال تعليمه.

وتحدث مهرات كيف اضطر أن يغادر سوريا حاملاً حقيبة تتضمن ثيابه و3500 ليرة تاركاً أسرته ومنزله وأصدقائه، بعد اقتحام قوات النظام لحمص.

يقول :"بدأت رحلتي إلى المجهول، لم أكن أتوقع أن يحصل لي أمر كهذا، وفي منتصف 2011 عرفت أن نظام بشار الأسد وضعني على قوائم المطلوبين"، مضيفاً بعد أن "غادرت سوريا، بحثت كثيراً عن أماكن لاستقر فيها وأبدأ حياة جديدة، لأنتقل إلى الأردن، وهنا عرفت ان الطريق الذي أسير عليه لن يوصلني لأهدافي".

ويتابع الشاب السوري :"من غرفتي بالأردن بدأت إرسال الإيميلات.. ليس فقط لجامعات بالأردن، وإنما لبلدان بعيد جدا في مختلف أنحاء العالم، ولكنني لم أحصل على أي رد، حتى وصلتني رسالة من مكان بعيد من العالم.

مشيراً :"هنا في فلوريدا (ولاية أمريكية) ثمة جامعة كاثوليكية صغيرة وصلتها رسالتي  و أجابت عليها، وبمعاملة بمنتهى الإنسانية قدمت لي جامعة (سانت ليو) بفلوريدا منحة تعليمية شاملة، وفرصة عظيمة كي أعود لأهدافي وحلمي بمستقبل أفضل".

اقرأ أيضا: "واشنطن بوست": ماذا بعد توسع هيئة تحرير الشام في الشمال السوري؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات