نتنياهو يعلن عن موقف بلاده من الميليشيات الإيرانية بسوريا بعد الانسحاب الأمريكي

نتنياهو يعلن عن موقف بلاده من الميليشيات الإيرانية في سوريا
الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2018

قال رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس إن إسرائيل "ستصعد معركتها" ضد الميليشيات المتحالفة مع إيران في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وجاءت أقوال نتنياهو بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وأضاف نتنياهو في بيان، نقلت عنه وكالة "رويترز": "سنواصل التحرك بنشاط قوي ضد مساعي إيران لترسيخ وجودها في سوريا.. لا نعتزم تقليص جهودنا بل سنكثفها، وأنا أعلم أننا نفعل ذلك بتأييد ودعم كاملين من الولايات المتحدة".

وكان نتنياهو قد قال مساء أمس الأربعاء، تعقيبا على القرار الأمريكي بحسب القوات من سوريا، إن الرئيس ترامب ووزير خارجيته بومبيو، أبلغاه مسبقا بقرار إخراج القوات الأمريكية من سوريا، وأوضحا له "وجود سبل أخرى للتعبير ميدانيا عن تأثيرهم".

"صفعة" لتل أبيب

و في تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" نشرته أمس الأربعاء وترجمته "السورية نت" حول الانسحاب الأمريكي من سوريا، أشارت الصحيفة إلى أن إيران ستزيد من شحنات الأسلحة الإيرانية إلى سوريا وهذا بالمقابل، سيقود إلى قلق إسرائيل ولرد فعل حركي من جانبها.

ورأى محللون إسرائيليون في قرار ترامب سحب قوات بلاده "صفعة قاسية" على وجه تل أبيب. وأجمعت التحليلات في الصحافة العبرية، اليوم، على أن القرار شكَّل مفاجأة صادمة لإسرائيل.

ورأت القناة الإسرائيلية العاشرة أن القرار الأميركي يشكل "صفعة مؤلمة" لإسرائيل. وأضافت: "ترامب ادعى تحقيق النصر على داعش.. لكن من وجهة نظر إسرائيل فإن المنتصر الوحيد من هذا القرار هو إيران، كما خسرت تل أبيب البطاقة التي كانت تواجه بها القيادة الروسية"، وهي الوجود الأميركي.

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: الانسحاب من سوريا تطبيق لاتفاق أردوغان وترامب

المصدر: 
السورية نت

تعليقات