"نصر الله" يكشف معلومات متعلقة بالصواريخ التي قصفت مواقع إسرائيلية من سوريا

الامين العام لميليشيا حزب الله - أرشيف
الاثنين 14 مايو / أيار 2018

كشف الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله، اليوم الإثنين عن معلومات متعلقة بالصواريخ التي استهدفت مؤخرا، مواقع للجيش الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.

وأكد نصرالله، في حفل تأبيني أقامه الحزب في ذكرى سنوية لمقتل  القائد في "حزب الله" مصطفى بدر الدين والذي اغتيل في سوريا: " إطلاق 55 صاروخا بعضها من الحجم الكبير على مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس الماضي، هجوماً على خمسين موقعاً إيرانياً في سوريا، تضم مراكز استخبارية وعسكرية ومخازن أسلحة ومراكز تقديم خدمات لوجستية.

وأعلنت إسرائيل أن الهجوم جاء بعد إطلاق نحو عشرين صاروخاً من سوريا باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة، قالت إسرائيل إن مضاداتها اعترضت أربعة منها، فيما سقط الباقي داخل الأراضي السورية، خلافا لتصريح "نصرالله".

وأوضح الأمين العام لميليشيا  أن "الهجوم على المواقع الإسرائيلية في الجولان بما في ذلك إسقاط المقاتلة الإسرائيلية في وقت سابق، يعني تطورا مهما جدا".

وأضاف: "نحن أمام مرحلة جديدة في سوريا وما حصل كسر الهيبة الإسرائيلية.. والتهديد بقطع اليد التي تمتد للجولان انتهى.. وسوريا وحلفاؤها لن يسمحوا أن تبقى سوريا مستباحة".

وقال إن الهجوم الصاروخي يأتي كأحد "أشكال الرد على العدوان المتواصل على سوريا وعلى من في سوريا سواء الجيش السوري أو الوجود الإيراني أو أي من الحلفاء".

ولم يحدد "نصرالله" الجهة التي أطلقت الصواريخ، على الرغم من تحميل إسرائيل المسؤولية لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتنصلت إيران سابقا من مسؤولية إطلاق الصواريخ، قائلةً إن قوات نظام بشار الأسد هي من نفذت الهجوم.

اقرأ أيضا: مفتي النظام: لو تخلينا عن فلسطين لأصبح اقتصادنا أقوى من سويسرا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات