نطالب بـ"تأمين الخبز والبطاطا فقط".. تحذيرات من آثار الفقر داخل المناطق الخاضعة لنظام الأسد

أحد أسواق دمشق - أرشيف
الاثنين 19 يونيو / حزيران 2017

حذر نائب في "مجلس الشعب" التابع لنظام الأسد، من "ظهور مجموعات من المواطنين في هذا المكان أو ذاك ليتظاهروا جوعاً، وخوفاً من الجوع".

وذكر موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام اليوم الاثنين، أن هذا التحذير جاء على لسان علي السطوف أحد نواب حلب، وحذر فيها حكومة النظام، من أن "عليها أن تحسب حسابها من ظهور هذه المجموعات.. وأن تنظر بعين الواقعية إلى حياة الناس".

وأكد السطوف في كلمة له أمام رئيس وأعضاء حكومة النظام المجتمعين في "مجلس الشعب"، أن على الحكومة "إعادة النظر في حياة الناس على الرغم من الظروف الصعبة والاستثنائية التي تعمل خلالها". واصفاً في السياق ذاته "الفقر" بأنه "غربة في الوطن"، وأن "الغلاء الموجود في الأسواق أكبر من قدرة المواطن الذي يتراوح دخله الوسطي ما بين 30 إلى 35 ألف ليرة".

وخاطب النائب السطوف حكومة النظام بالقول: "نريد أن نطعم أولادنا خبز وبطاطا فقط، ولا نريد أكثر من ذلك".

وبلغت نسبة السوريين الذين يعيشون في فقر مدقع 67 في المئة، بالموازاة مع استمرار فقدان العائلات لمعيلها وارتفاع نسبة البطالة، وفقاً لما أكده تقرير صادر عن "مركز دمشق للأبحاث والدراسات "مداد"، المؤيد لنظام بشار الأسد، يوم الثلاثاء 30 مايو/ أيار 2017.

ويشير التقرير الذي حمل عنوان: "تداعيات الأزمة/الحرب على واقع المرأة السورية"، إلى استمرار النزيف على المستوى المادي والبشري في المجتمع السوري.

اقرأ أيضاً: "الغربي" ينجح بمعركة مول قاسيون.. ومراقبون: إغلاقه يشكل ضربة كبيرة لرجال الأعمال بسوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات