نظام الأسد: معبر نصيب لم يشهد أي حركة عودة للاجئين سوريين

معبر نصيب بعد استعادة قوات النظام السيطرة عليه - أرشيف
الاثنين 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

أكد نظام الأسد، أن معبر نصيب الحدودي مع الأردن، لم يشهد أي حركة عودة للاجئين في المخيمات الأردنية حتى الآن، رغم أنه كان "أحد أهم أهداف إعادة افتتاحه في الوقت الحالي".

جاء ذلك على لسان محافظ النظام في درعا، محمد خالد الهنوس، وقال موقع "تلفزيون الخبر" الموالي للنظام، اليوم الاثنين، إنه صرح بها لبرنامج "المختار" الذي يبثه بالمشاركة مع إذاعة "المدينة اف ام".

وذكر الهنوس في هذا الإطار، أن "معبر نصيب الحدودي لا يعمل طيلة الـ24 ساعة، إنما يعمل لوقت محدد يومياً، ويشهد حركة دخول من الجانب الأردني أكثر من الجانب السوري".

وأضاف: "معظم الداخلين الى الجانب السوري يدخلون بقصد الزيارات من دول الخليج أو الأردن، من السوريين الذين يرغبون بزيارة أقاربهم، أي بشكل مؤقت".

يذكر بأن معبر (نصيب - جابر) أغلق في أبريل/ نيسان 2015 بعد سيطرة قوات المعارضة على المنطقة الحدودية التي يقع ضمنها المعبر، قبل أن يعاد فتحه منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويقع معبر نصيب – جابر الذي افتتح في عام 1997 بين بلدة نصيب السورية في محافظة درعا وبلدة جابر الأردنية في محافظة المفرق، وتمكنت قوات النظام والميليشيات المتحالفة معها وبدعم روسي، من استعادة المعبر في يوليو/ تموز الماضي.

اقرأ أيضاً: شروط جديدة يقرها النظام لمسابقات التوظيف ويمنح ميزة للمسرحين عن قواته

المصدر: 
السورية نت

تعليقات