نظام الأسد يطلب 35 ألف شخص للاحتياط

جنود نظام الأسد - أرشيف
الجمعة 10 أكتوبر / تشرين الأول 2014

عممت سلطات نظام بشار الأسد في سورية، أسماء 35 ألف شخص مطلوبين لزجهم في صفوف الاحتياط في جيش النظام، حسبما ذكره مكتب دمشق الإعلامي.

وقال العضو في المكتب كريم الشامي لـ"السورية نت": إن "مكتب دمشق الإعلامي حصل على هذه المعلومات من مصادر خاصة"، دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل.

وأكد المكتب أنه تم بالفعل توزيع قوائم بالأسماء على الحواجز الأمنية في مداخل بعض بلدات ريف دمشق والقلمون، إضافة لقوائم تم إرسالها لوجهاء بعض الأحياء الدمشقية.

من جانبهم أكد ناشطون بوجود قوائم بأسماء المطلوبين للاحتياط في كل من أحياء باب سريجة والميدان ونهر عيشة، بدمشق، إضافة لبلدات الكسوة، زاكية، قطنا، وجديدة عرطوز وبعض بلدات القلمون بريف دمشق.

وكانت وتيرة الاعتقالات العشوائية ازدادت بشكل كبير في أحياء دمشق خلال الفترة الماضية، ومن ضمن أسبابها التخلف عن الخدمة العسكرية أو الطلب للاحتياط في جيش النظام، حسبما أكده الشامي لـ"السورية نت".

واعتبر الشامي أن قوائم المطلوبين تعكس حاجة نظام الأسد إلى المزيد من الجنود وأصحاب الاختصاصات العسكرية، لافتاً أنه وبحسب المعلومات المتوفرة لمكتب دمشق الإعلامي، فإن بعض الأسماء المطلوبة من اختصاصات الدبابات والعربات.

ويشار إلى أن النظام يعاني من نقص في العناصر جراء التخلف عن الخدمة العسكرية والانشقاقات الكبيرة في صفوف قواته بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من القتلى الذين لا يعلن النظام عن عددهم، مما اضطره لتشكيل ميليشيات تحت مسميات الدفاع الوطني أو اللجان الشعبية والتي أساسها من المرتزقة وأصحاب السوابق.

المصدر: 
السورية نت