نظام الأسد يعلن استيراد 50 ألف طن من القمح الروسي هذا الشهر بقيمة 6.5 مليار ليرة

تم نقل حمولة الباخرة الثانية عبر 500 شاحنة - أرشيف
الأربعاء 25 يناير / كانون الثاني 2017

كشف ماجد الحميدان مدير عام مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في نظام الأسد، أنه تم منذ بداية العام استيراد 50 ألف طن من الأقماح الروسية بقيمة تجاوزت 6.5 مليار ليرة، وذلك عبر باخرتين حمولة الباخرة 25 ألف طن.

وأكد الحميدان في تصريحاته لصحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد التي نشرتها اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء أول أمس من تفريع الباخرة الثانية خلال وقت قياسي، حيث تجاوز معدل الإفراغ اليومي 6 آلاف طن يومياً.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إفراغ الباخرة خلال 4 أيام، وهي مدة قياسية زمنياً مقارنة مع عمليات إفراغ البواخر سابقاً. كما بيّن الحميدان، أنه "تم نقل حمولة الباخرة الثانية عبر 500 شاحنة توزعت على مختلف المحافظات، لدعم وتخزين المخازين الإستراتيجية لديها من مادة القمح".

وأدعى مدير عام مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب، أن "مادة القمح متوفرة وتكفي جميع الاحتياجات، وأن هناك باخرة جديدة تصل لميناء طرطوس الأسبوع القادم محملة بأكثر من 25 ألف طن من القمح الروسي أيضاً، وأن هذه الشحنات ستصل تباعاً للميناء السوري".

ونوهت الصحيفة في هذا الإطار، إلى أن مؤسسة الحبوب أبرمت حتى نهاية العام الماضي مشروع عقد لتوريد 3 ملايين طن قمح مع الشركة الروسية (كلوبال فيجن) بتسهيلات ائتمانية الدفع، إضافة لإعداد مشروع عقد لتوريد مليون طن من القمح الروسي.

اقرأ أيضاً: أسعار الحلويات في سوريا فلكية.. والغش يسيطر على التصنيع

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات